رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

6 إبريل: التدخل في عمل "المركزي للمحاسبات" يثبت فساد السلطة

6 إبريل: التدخل في عمل المركزي للمحاسبات يثبت فساد السلطة

سوشيال ميديا

حركة 6 إبريل

6 إبريل: التدخل في عمل "المركزي للمحاسبات" يثبت فساد السلطة

مصطفى المغربي 13 يناير 2016 11:57

أدانت حركة شباب 6 إبريل تدخل الدولة في أعمال الجهاز المركزي للمحاسبات، بعد إعلان نتائج تقرير تقصي الحقائق الذى نفي وجود فساد في مصر.

 

وذكرت الحركة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": “يدين شباب 6 إبريل محاولات النظام الحاكم للتستر على الفساد والتدخل في أعمال الجهاز المركزي للمحاسبات لحجب المعلومات عن المصريين".

وتابعت: “تدخل السلطة في عمل المركزي للمحاسبات يثبت أنها ضد مكافحة الفساد وأنه امتد إلى مواقع خطيرة في الدولة، فكيف يتم تكليف المتهمين للنظر في فسادهم".

وأضافت: “يؤكد شباب 6 إبريل أن بلاغات المركزي للمحاسبات عن حجم الفساد في مصر مفجعة والسكوت عنها مهين ومحاولة تكذيبها يثبت تورط النظام الحاكم فيها".

وواصلت: “لابد من كشف الفساد المتفشي في كل مكان في مصر التي تعاني من انتشار واسع للفساد المالي والإداري في مؤسسات الدولة وعلى رأسها "السيادية".

وأردفت: “الفساد ليس فقط في الموازنة بل في أصول الدولة من أراضي وبيع شركات وشركات خاسرة، والصرف على كيانات فاشلة وأخرى لاتخضع للفحص مثل مؤسسة الرئاسة".

واختتمت: “يطالب شباب 6 إبريل التحقيق في المئات من وقائع الفساد المقدمة لجهات التحقيق وتم تجميدها لأنها تتعلق بمؤسسات وشخصيات داعمة للنظام الحاكم".

وأصدرت لجنة تقصي الحقائق المشكلة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تقريرها الرسمي في تصريحات رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات هشام جنينة بوجود فساد بنسبة 600 مليار جنيه في جميع مؤسسات الدولة.

 

وانتهى التقرير المطول بعدم صحة تصريحات هشام جنينة جملة وتفصيلاً ورفعت تقريرها لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي بدوره أرسله لمجلس النواب وتكليف اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد بمراجعة كافة بنود الخاصة بالتقرير واتخاذ الإجراءات القانونية في كل واقعة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان