رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس جامعة القاهرة: تقرير طالبة الأداب أثبت عدم وجود تقصير فى إسعافها

رئيس جامعة القاهرة: تقرير طالبة الأداب أثبت عدم وجود تقصير فى إسعافها

سوشيال ميديا

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة: تقرير طالبة الأداب أثبت عدم وجود تقصير فى إسعافها

عبد الغنى دياب 12 يناير 2016 19:02

نعى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الطالبة ميادة محمد الداخلى التى وافتها المنية صباح اليوم بعد إصابتها بهبوط مفاجئ بلجنة الإمتحان بقسم اللغات الشرقية.


وأكد نصار في تدوينه لله على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"أن كل الإجراءات التى تمت لمواجهة ما حدث للطالبة فى لجنة الامتحان وفق التقرير الطبى الصادر من مستشفى الطلبة تؤكد عدم وجود أى تقصير أوتأخير.

 

وأشار إلى أنه تم إبلاغ الجهات الرسمية لإتخاذ شؤونها، مؤكدا أن ما ذكره بعض زملاء الطالبة ويتصل بواقعة سحب ورقة إجابتها وتأثيرها على حالة الطالبة سيكون محل تحقيق لبيان صحتة من الناحيتن الواقعية والطبية.


ولفت إلى أن الجامعة توفير الرعاية الطبية اللازمة لكل الطلاب وفى كل الأوقات وأن الحرم الجامعى به خمس سيارات إسعاف مجهزة ومتواجدة بشكل دائم لمواجهة الحالات الطارئة.

توفيت طالبة بالفرقة الثالثة في قسم لغات شرقية بكلية الآداب جامعة القاهرة، بعد تعرضها إلى أزمة قلبية أثناء أداء امتحان إحدى المواد بالفصل الدراسي الأولي اليوم الثلاثاء.

 

وفي ذات السياق تداولت عدد من شهادات بعض طلاب الجامعة على "فيس بوك" تتهم مراقب اللجنة بالتسبب في حدوث أزمة قلبية لها مشيرين إلى أنه قام بسحب ورقة الإجابة منها قبل نص الوقت المحدد للامتحان بعد أن سمع هاتفها المحمول يرن ما أسفرعن إغمائها في الحال.

 

يذكر أن الدكتور خالد رمضان مدير مستشفى الطلبة بجامعة القاهرة قال إن طالبة الآداب وصلت إلى المستشفى وكان قلبها متوقفا، موضحا أن الفريق الطبى بالمستشفى حاول عمل الإسعافات لها ولكنها لم تستجب.

 

كما قررت الجامعة صرف مبلغ 30 ألف جنيه من إدارة التكافل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا:

في آداب القاهرة.. وفاة طالبة خلال أداء الامتحان بأزمة قلبية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان