رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مشاهير يدينون حادث تفجير اسطنبول بتركيا

مشاهير يدينون حادث تفجير اسطنبول بتركيا

سوشيال ميديا

صورة من موقع الحادث

مشاهير يدينون حادث تفجير اسطنبول بتركيا

غادة بريك 12 يناير 2016 16:43

أدان عدد من المشاهير على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، الانفجار الذي وقع صباح اليوم بمدينة اسطنبول، وأسفر عن وقوع ضحايا ومصابين.

 

قال الداعية السعودي عبد الله المقحم: "كانوا يلطمون على تفجير باريس، والآن يتراقصون شامتين على  تفجير اسطنبول مع أن أكثر ضحاياه مسلمون! تبًا لمن قطع رحم دينه، ووصل رحم هواه ".

واعتبر الإعلامي الفلسطيني محمد أبو عبيد أن التفجير لن يؤثر على السياحة في تركيا: "جاذبية السياحة في اسطنبول وتركيا عمومًا أقوى من أي تفجير إرهابي لضرب السياحة فيها".

واعتبر الحقوقي الجزائري أنور مالك أن التفجير يصب في مصلحة إيران: "تفجير اسطنبول جريمة تخدم إيران ونظامها بسورية وحزبها بلبنان وميليشياتها باليمن وعصاباتها بالعراق..تركيا عمق إستراتيجي لا تجهضوه".

ورأى الشاعر عبد الرحمن يوسف أن تبرير الانفجار يعتبر جريمة: " ‫‏تفجير اسطنبول عمل إرهابي دنيء، يستنكره كل صاحب ضمير، ولا يبرره إلا أصحاب المعايير المزدوجة".

وأدان عبد الخالق عبد الله مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد الحادث: "لانفجار بحديقة مسجد السلطان أحمد في إسطنبول عمل ارهابي غاشم يستحق الإدانة وأتوقع أن تكون الإمارات في مقدمة الدول التي ستدينه بأقوى العبارات".

وتساءل عبد الله العذبة، رئيس تحريرجريدة العرب القطرية: " شارلي ايبدو حادثة إجرامية ضد عاملين فيها، وهرول العالم لباريس! فأين هرولتهم لأسطنبول؟ لماذا تباكوا عند حائط شارلي إيبدو وصمتوا كالشيطان الآن؟".

وأدانت الناشطة اليمنية توكل كرمان الحادث: "ندين الجريمة الإرهابية التي حدثت في اسطنبول اليوم، تعازينا للشعب التركي العظيم، نثق أن هذه الأمة العظيمة ستنتصر على الإرهاب وعلى كل التحديات، هي أمة عظيمة لا تتحطم".

وكان انفجار ضخم وقع صباح اليوم الثلاثاء، في حديقة مسجد السلطان أحمد بمدينة اسطنبول التركية، مما أسفر عن سقوط 15 قتيلًا و10 جرحى على الأقل.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان