رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"المبادرة المصرية": 11 قانون يجب أن يرفضها البرلمان

المبادرة المصرية: 11 قانون يجب أن يرفضها البرلمان

سوشيال ميديا

مجلس النواب

"المبادرة المصرية": 11 قانون يجب أن يرفضها البرلمان

عبد الغني دياب 12 يناير 2016 14:53

أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم دليلها الحقوقي للمشرع المصري ، والذي يتضمن شرحًا ونقداً ﻷحد عشر قرارًا بقانون، قالت إنها لا يجب ألا اتمر دون مراجعتها من قبل مجلس النواب.


وأوصت المبادرة مجلس النواب بضرورة رفض هذه التشريعات وفقًا ﻷحكام المادة 156 من الدستور والتي توجب مناقشة وإقرار كافة القرارات بقوانين التي صدرت منذ إقرار الوثيقة الدستورية في مدى زمني ﻻ يتجاوز الـ15 يومًا وإﻻ تُعتبر هذه القرارات بقوانين ﻻغية وتسقط تلقائيًا.
 

ورأت المبادرة أن هذه التشريعات المختارة تتعرض بالتقييد لعدد من الحقوق الأساسية المحصنة دستوريًّا سواء الاقتصادية والاجتماعية أو المدنية والسياسية، ويشوب الكثير منها شبهة مخالفات دستورية واضحة.

 

وقسمت المنظمة القوانين في أربع مجموعات أساسية، الأولي حزمة من القوانين التي تتعرض بالتنظيم للسياسات العامة المتعلقة بضمان عدالة التوزيع، حزمة من القوانين الخاصة بمحاربة الفساد، حزمة من القوانين المنظمة لاستقلال الجامعات والحريات الأكاديمية وأخيرًا حزمة من القوانين المنظمة للعدالة الجنائية والحق في المحاكمة العادلة.
 

وجاء في الدليل الصادر عن المنظمة والمقترح تعديلها،عد تشريعات أهمها، قوانين الضريبة على الدخل، قانون الشركات المساهمة، وقانون تخصيص الأراضى.

لتعرف على القوانين اضغط هنـــــــــــــــــــــــا

 

اقرأ يضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان