رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محمد عطية: لكم برلمانكم ولنا ثورة 25 يناير

محمد عطية: لكم برلمانكم ولنا ثورة 25 يناير

سوشيال ميديا

محمد عطية

محمد عطية: لكم برلمانكم ولنا ثورة 25 يناير

غادة بريك 12 يناير 2016 08:58

أعرب الفنان محمد عطية، عن استغرابه من موجة الانتقادات التي وجهها بعض الناخبين إلى مجلس النواب، بعد انعقاد أولى جلساته أمس الأول الأحد.


وكتب عطية تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قال فيها:


"من الحاجات اللي لاحظتها امبارح عند كتير من مؤيدي السيسي إنهم بيسخروا من البرلمان و بيتريقوا عليه وكده كأن هذا البرلمان لا يمثلهم ... لا على فكرة هذا البرلمان يمثلكم و بشدة ".


وأضاف: "تقدر تقولي إيه نقاط الخلاف الفكري بينك وبين أعضاء البرلمان المخابراتي وتوجهاته الواضحة من قبل إنعقاده؟ إنتو الإثنين كارهين لثورة يناير، مؤيدين للإنتهاكات والقتل والحبس والدم والإختفاء القسري، وبتوجدوا ألف مبرر وسبب عشان تدافعوا عن الدولة ".


وتابع: "عديتوا إشتغالة الكفتة و لبستوها ونسيتوا عادي لدرجة إن أحد لواءات الجيش اللي دعموا الجهاز عضو في البرلمان بدل ما يتحاسب على التضليل والعبث بأحلام المرضى،  ساكتين على مشروع النهضة اللي إتشقلبتوا عليه أيام مرسى .. شايفين كل حاجة بتنهار، اقتصاد وتعليم وغيره وواقفين تصقفوا للمشاريع الوهمية لجنرالكم الحبوب،  فلو سمحتوا ماتعيشوش وهم إن اللي في البرلمان شيء وأنتم شيء".
 

وواصل: "في مصر برلمان كل مرحلة هو انعكاس لتوجهات سلطتها ومؤيديها ،فمن الآخر اتفرج على نفسك في البرلمان، أنتم كائنات هزلية كرتونية ومنعدمة الإنسانية،  لكم برلمانكم ولي ثورة 25 يناير، الثورة الوحيدة وأنقى حدث مر على تاريخ مصر غصب عن أي حد" .

وعقدت أمس الأول الأحد، الجلسة الإجرائية الأولى لمجلس النواب، وذلك بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 561 لسنة 2015 بدعوة المجلس للانعقاد.

 

ويعتبر هذا أول برلمان منتخب منذ حل البرلمان السابق عام 2012، وتشكل الجلسة الإجرائية حلف اليمين لأعضاء النواب البالغ عددهم 596 عضوًا بمعدل نصف دقيقة لكل نائب.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان