رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نور الدين: اجتماع السيسي برئيس المخابرات ووزير الدفاع تصحيح للمسار

نور الدين: اجتماع السيسي برئيس المخابرات ووزير الدفاع تصحيح للمسار

سوشيال ميديا

د. نادر نور الدين

نور الدين: اجتماع السيسي برئيس المخابرات ووزير الدفاع تصحيح للمسار

عبد الغنى دياب 11 يناير 2016 19:27

أثنى الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة على الاجتماع الذى جمع بين الرئيس السيسي، ورئيس جهاز المخابرات العامة، ووزير الدفاع.


وقال نور الدين فى تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" :”اجتماع السيسي مع وزير الدفاع ورئيس المخابرات العامة ووزير الري هو البداية القوية المطلوبة للمرحلة الحالية”.


وأضاف:”كان من السخف أن يطلق وزير الخارجية السوداني تهديداته المغلفة إلى مصر بالأمس بأن ما يتردد في مصر بأن هناك صواريخ إيرانية وتركية موجه إلى السد العالي من الأراضي السودانية (خطة تصريحات أيمن نور في إجتماع الرئاسة الأخواني الخايبة) في رسالة مكشوفة وخايبة للتبعية السودانية لإثيوبيا ولذلك كان رد الرئيس عليها بإجتماع اليوم".


وتابع:” بالإضافة إلى ترديد الوزير السوداني بأن إثيوبيا تبني سدا إثيوبيا على أراضي إثيوبية كاذب لأنها تبني سدا على نهرا دوليا مشتركا تحفظه قوانين الأمم المتحدة لمياه الأنهار الدولية المشتركة حتى لا تعطي لأي دولة الفرصة للإستحواذ على مياه الأنهار بعدوانية بالإدعاء بالسيادة المطلقة التي يزعمها الوزير السوداني والتي تعطي دول منابع النيل الأبيض أيضا الفرصة لقطع المياه عن السودان الحاليإذا إضطررنا للحرب وهذا مالا أرجوه فستكون جميع السدود الإثيوبية الأربعة عشر أهدافا لحماية الأمن القومي المصري وليس سد النهضة فقط".

 

وأكمل:” مصر تأكدت بعد تصريحات وزير الري الإثيوبي أمام برلمانه بأن خطة ملء البحيرة هي جزء من خطة بناء السد وليس لها علاقة مع أي اتفاقيات مع مصر والسودان، بأن إثيوبيا ليس لها تعاهد ولا إتفاق ولا تحترم أي مواثيق دولية لأنها مسيرة لا مخيرة".

 

اقرأ أيضًا:

الرئيس يجتمع بوزيري الدفاع والري ورئيس المخابرات العامة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان