رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أيمن نور: مصر لديها برلمان تديره المخابرات

أيمن نور: مصر لديها برلمان تديره المخابرات

سوشيال ميديا

أيمن نور

أيمن نور: مصر لديها برلمان تديره المخابرات

غادة بريك 10 يناير 2016 15:42

وجه أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، اتهامات لجهات سيادية بإدارة مجلس النواب.


وكتب نور تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر" قال فيها: "مصر ليست بلد شهادات مصر الآن بلد مخابرات بإرادتها يخرج برلمانًا ومنها خرج رئيسًا بتوجيهاتها ننتج إعلامًا، مخابرات لمصر وليس مصر للمخابرات".

وأضاف في تغريدة أخرى: " حصلت عام 2000 على 178 صوتًا في الانتخابات الرئاسية ووكالة المجلس وأصيب النظام بصدمة وهدد مبارك بالحل  والآن وبعد 15عامًا لامفاجآت كل النتائج وفقًا للخطة".

"علي عبد العال رئيسًا للبرلمان إنتصار جديد لإرادة أبانا الذي فى المخابرات فهو القانوني الوحيد الذى يرى أنه لا ضرورة لعرض قوانين السيسي على البرلمان!".

وتعقد اليوم الأحد الجلسة الإجرائية الأولى لمجلس النواب، وذلك بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 561 لسنة 2015 بدعوة المجلس للانعقاد.

 

ويعتبر هذا أول برلمان منتخب منذ حل البرلمان السابق عام 2012، وتشكل الجلسة الإجرائية حلف اليمين لأعضاء النواب البالغ عددهم 596 عضوا بمعدل نصف دقيقة لكل نائب، على أن يجري بعد ذلك انتخاب رئيس المجلس فضلا عن الوكيلين.


كما أعلن 7 من النواب  ترشحهم  لرئاسة البرلمان ، وهم  النائب المستقل  كمال أحمد، والدكتور على مصيلحى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية ، والإعلامي توفيق عكاشة، وعيد هيكل، وخالد أبو طالب النائب عن  دائرة المرج ، و محمد العتماني النائب عن دائر المنزلة بمحافظة الدقهلية، الدكتور علي عبدالعال.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان