رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

يسري فودة: رسميا مبارك ونجلاه حصلوا على لقب لصوص

يسري فودة: رسميا مبارك ونجلاه حصلوا على لقب لصوص

سوشيال ميديا

يسري فودة

يسري فودة: رسميا مبارك ونجلاه حصلوا على لقب لصوص

عبد الغنى دياب 09 يناير 2016 18:08

علق الإعلامي يسري فودة، على الحكم الصادر برفض الطعن المقدم من قبل الرئيس المخلوع حسنى مبارك، بأنه أصبح الآن يتمتع بألفاظ رسمية منها " اللص والمزور.


وقال فودة في تدوينة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك":"بحكم قضائي نهائي يتمتع الآن رأس النظام المخلوع محمد حسني السيد مبارك و ولداه بألقاب رسمية من مثل اللصوص، المزورون، الفسدة، أكلة المال العام، و لسبب "ما" تنجو الهانم الكبرى و الهانمان الأخريان".


وأضاف:”"أثناء التحقيق مع سوزان ظهرت معلومات مذهلة، فقد اتضح أن قصر العروبة، الذي أقام فيه آل مبارك منذ عام ١٩٧٩ وقتما كان حسني مبارك نائبًا لرئيس الجمهورية، تم بيعه سرًا في عام ٢٠٠٢ من الدولة المصرية لسوزان مبارك التي قامت بتسجيله باسمها الأصلي”.


وتابع:” من أجل إتمام صفقة البيع تم تصميم عملية معقدة قامت الخزانة العامة بمقتضاها ببيع القصر كملكية عامة إلى جهاز المخابرات العامة الذي قام بدوره ببيعه إلى شركة خاصة تملكها المخابرات باسم شركة 'فالي للاستثمار العقاري' التي باعت القصر فيما بعد كملكية خاصة لسوزان".


ولفت إلى أن المذهل أن جمال مبارك - أثناء تحقيق النيابة معه في القضية بسجن طره في ١٦ أبريل ٢٠١٣ - كشف للمحقق عن أن والدته مازالت تعيش في قصر العروبة حتى هذا اليوم، 'حتى إن كان القانون ينص على ذلك، كيف يسمح لها بالإقامة في هذا القصر بالتحديد بعد أن واجهت اتهامًا بسرقته من الدولة.


وأشاد فودة بالدور الذى لعبه المقدم معتصم فتحي، الجندي المجهول، الموظف في هيئة الرقابة الإدارية، الذي ساهم بالدور الأبرز في كشف ملابسات ما يعرف إعلاميًا بقضية قصور الرئاسة، مشيرا إلى أنه خسر بسبب ذلك وظيفته و تعرض لتهديدات خطيرة و اضطر إلى النزوح من بلده.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان