رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شريف منير يروي ذكرياته مع ممدوح عبد العليم

شريف منير يروي ذكرياته مع ممدوح عبد العليم

سوشيال ميديا

شريف منير

شريف منير يروي ذكرياته مع ممدوح عبد العليم

مصطفى المغربي 06 يناير 2016 08:48

نعى الفنان شريف منير وفاة الفنان ممدوح عبد العليم الذى وافته المنية مساء أمس عن عمر يناهز الـ60 عامًا.

 

وقال في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صحيح ماكناش بنتقابل بشكل منتظم، وصحيح كنّا بنتقابل فى مناسبات، وده فى الخمس أو ست سنين اللى فاتوا، لكن الصدمة رجَّعتنى سنين كتيرة، من أيام ما كنت طالب فى المعهد العالى للفنون المسرحية".

 

وتابع: "كانت قعدتى ديماً فى معهد السينما، أصحابى أغلبهم هناك، شريف عرفة وسعيد حامد والله يرحمه المنتج ماجد موافي وأصحاب كتير، وكان ممدوح عبد العليم موجود فى معهد السينما يومياً، وكنا شلة واحدة، بنحب بعض جداً".

 

وأضاف: "وكانوا حقيقي مبدعين من وهما طلبة، وممدوح كان البنبوناية بتاعتنا، طول عمره أخلاقه عالية، محترم، حنون، صاحب مبدأ، بار بأهله جداً، صاحب صاحبه".

 

وواصل: "عيشنا فى بيوت بعض، وأكلنا من طبق واحد، وقربت منه أكتر فى ليالى الحلمية، وقف جنبى وشجّعنى وعلمنى الحرفية قدام الكاميرا، وكان كريم جداً، الله يرحمك ياممدوح، حقيقى أنا حزين جداً، ومصدوم".

 

وأردف: "إنَّا لله وإنا إليه راچعون، اللهم ثبّته عند السؤال، اللهم نقهِ من الخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم باعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم اغسله من الخطايا بالماءِ والثلج والبَرَد، اللهم أنِر له فى قبره مد بصرهِ، اللهم تقبل صلاته وصيامه، وثقل ميزان حسناته، اللهم صبر أسرته، آمين يا رب".

وأعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وفاة الفنان ممدوح عبد العليم بعد إصابته بأزمة قلبية في صالة ألعاب رياضية " جيم" عن عمر يناهز 60 عامًا.

 

وعبد العليم بدأ مشواره الفنى في سن مبكرة في برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون – وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي على ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل (الجنة العذراء) مع الفنانة كريمة مختار – وفى عام 1980.

 

وبدأ مشوار التمثيل وهو شاب في مسلسل (إصيلة) مع الفنانة كريمة مختار أيضا – ثم توالت أعماله التليفزيونية – وفى عام 1983 بدأ التمثيل بالسينما في فيلم (العذراء والشعر الأبيض).

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان