رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سامح شكري يستقبل نائب وزير خارجية الصين

سامح شكري يستقبل نائب وزير خارجية الصين

سوشيال ميديا

سامح شكري يستقبل نائب وزير خارجية الصين

سامح شكري يستقبل نائب وزير خارجية الصين

عبد الغنى دياب 05 يناير 2016 18:51

استقبل سامح شكري وزير الخارجية اليوم الإثنين تشانج مينج نائب وزير خارجية الصين، والذي يزور مصر حالياً للإعداد لزيارة الرئيس الصيني تشيي جين بيج إلى مصر من 20 إلى 22 يناير الجاري.


وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن المسئول الصيني أكد خلال اللقاء على الأهمية الخاصة التي توليها بلاده لتلك الزيارة التاريخية، والتي تعتبر أول زيارة لرئيس صيني لمصر منذ 12 عاماً، والزيارة الخارجية الأولى للرئيس الصيني خلال 2016.

 

وأضاف أن الجانب الصيني حريص على أن تكلل الزيارة بالنجاح وأن تعكس العلاقة الإستراتيجية القائمة بين البلدين، والرغبة المتبادلة في الارتقاء بها بشكل يلبي طموحات شعبي البلدين.


وأوضح أبو زيد، أن الوزير سامح شكري أكد خلال لقاءه مع المسئول الصيني على حرص مصر على توفير كافة عوامل النجاح لزيارة الرئيس الصيني القادمة، مشيداً بالدعم الذي تقدمه الصين لمصر في العديد من المجالات الاقتصادية والسياسية، وبالاستثمارات الصينية في مصر، والعلاقة الخاصة التي تجمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس تشيي جين بيج، والتي عكستها الزيارتان اللتان قام بهما السيسي إلى بكين خلال عام 2015.


واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيراً إلى أن المرحلة القادمة سوف تشهد المزيد من التنسيق بين مصر والصين، لاسيما في اطار عضوية مصر في مجلس الأمن وعضوية الصين الدائمة بالمجلس، والحرص المتبادل من جانب الدولتين للتنسيق فيما يتعلق بالتعامل مع التحديات الاقليمية والدولية التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

اقرأ أيضًا:

الصين" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">الإعلان عن وفاة إمرأة بـ"انفلونزا الطيور" جنوبي الصين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان