رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كاتبة تونسية: لميس الحديدي استغلت قضيتي للإشادة بالسيسي

كاتبة تونسية: لميس الحديدي استغلت قضيتي للإشادة بالسيسي

سوشيال ميديا

الكاتبة التونسية آمال قرامي

كاتبة تونسية: لميس الحديدي استغلت قضيتي للإشادة بالسيسي

متابعات 05 يناير 2016 07:43

نددت الكاتبة التونسية آمال قرامي، بما وصفته "عملية التوظيف" من قبل الإعلامية لميس الحديدي مستغلة قضية منعها من دخول مصر للإشادة بنظام الرئيس عبدالفتاح السيسي والعداء لجماعة الإخوان المسلمين.

 

وعلقت الكاتبة التونسية، في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بقدر شكري لقناة CBC المصرية على تناولها لقضية ترحيلي من مصر أندد بعملية التوظيف التي حدثت؛ إذ استغلت لميس الحديدي هذه القضية للإشادة بنظام السيسي والعداء للإخوان.. وتلك عمليات التوظيف الإعلامي التي دأبت عليها بعض القنوات".
 


 

وقدمت الإعلامية لميس الحديدي، في وقت سابق اعتذارًا للكاتبة التونسية، عقب منعها من دخول مصر، رُغم توجيه مكتبة الإسكندرية دعوى لها لحضور مؤتمر ضد التطرف والإرهاب.
 

وقالت "الحديدى" في حديثها ببرنامجها "هنا العاصمة"، على "سي بي سي"، أمس الإثنين: "بعتذرلك نيابة عن المثقفين والشعب المصري، ومنزعجة مما حدث ولا أعرف السبب وراء ترحيلك من مصر".
 

ومُنعت الكاتبة التونسية آمال قرامي من دخول مصر، رغم دعوتها لحضور مؤتمر حول مجابهة الإرهاب تنظمه مكتبة الاسكندرية، إذ ذكرت الأستاذة الجامعية المتخصصة في الحضارة الإسلامية وقضايا النوع الاجتماعي أنها اكتشفت إدراج اسمها في القائمة الممنوعة من دخول مصر بسبب "تهديد الأمن القومي".

 

وكتبت قرامي على صفحتها بفيسبوك إنها وجدت نفسها في خانة الإرهاب عندما وصلت إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك بعدما تمت دعوتها لإلقاء محاضرة حول "تقييم مناهج البحث في التطرّف والإرهاب". وقد تساءلت هل تكون مقالاتها بجريدة الشروق المصرية طيلة السنوات الثلاث الأخيرة مزعجة إلى هذا الحد.

 


وكتبت الباحثة:" حين يسحب منك هاتفك وحاسوبك ويقال لك إلى التحقيق يا محجوزة، تفكر أكثر مرة، في معنى التطرف والإرهاب. حين تحجز من الساعة الـ4,30 مساء إلى ال8ـ والربع صباحا ترى وتعاين وتخاطب فئات متعددة، تتساءل وإذا المحجوزة حجزت بأي ذنب صودرت حقوقها". لافتة إلى أنها أصرت على العودة إلى بلادها ورفضت أن تحاول مكتبة الاسكندرية انتزاع إذن لها بدخول مصر.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان