رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالحجاب .. وزيرة التعاون تشارك في "التنسيقي المصري السعودي"

بالحجاب .. وزيرة التعاون تشارك في التنسيقي المصري السعودي

سوشيال ميديا

اجتماع وزير التعاون الدولي مع الجانب السعودي

بالحجاب .. وزيرة التعاون تشارك في "التنسيقي المصري السعودي"

عبد الغنى دياب 04 يناير 2016 20:23

التقت الأستاذة الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي‬، بصفتها منسقة أعمال الجانب المصري بالمجلس التنسيقى المصري السعودي، اليوم، الإثنين، بالدكتور، عصام بن سعيد، وزير الدولة بالمملكة العربية السعودية، بصفته منسق الجانب السعودى فى المجلس، فى أول أيام زيارتها للعاصمة السعودية ‏الرياض.


وللمرة الأولي منذ توليها الوزراة ارتدت وزرة التعاون الدولي الحجاب لتتمكن من حضور الاجتماع، الذى بحث فيه الجانبين، الترتيبات النهائية للاجتماع الثالث لمجلس التنسيق الذي يعقد غداً بالرياض برئاستها.


و يشارك في الاجتماع الذى يعقد على المستوى الوزاري كل من وزراء ‏الكهرباء والطاقة المتجددة‬، و‏الإسكان و المرافق و التنمية العمرانية‬، و ‏الاستثمار‬، و‏النقل‬، و‏القوى العاملة‬، و‏التربية والتعليم‬ ، و‏التعليم الفني‬، و‫‏البترول‬، و‏الثروة المعدنية‬، و‏الزراعةواستصلاح الأراضي‬، و‏الثقافة‬، ورئيس اتحاد الإذاعة التليفزيون.


وخلال اليوم الأول لزيارتها للرياض، إلتقت سحر نصر، مع مسئولي صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية لبحث موقف مذكرة التفاهم المقترح التوقيع عليها بين وزارة الاستثمار وصندوق الاستثمارات العامة والتي تهدف الى تشجيع الاستثمارات السعودية بجمهورية مصر العربية.


وحثت وزيرة التعاون الدولي صندوق الاستثمارات العامة على الاسراع في ضخ استثمارات في حدود 30 مليار ريال سعودي للسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتركيز على المشروعات في مجالات ‫‏الطاقة‬ والإسكان و ‫‏السياحة‬ والتي يري الصندوق أنها مجالات واعدة، ووعد الصندوق بالبدء فوراً فى دراسة وتقييم الفرص الاستثمارية فور موافاته بدراسات الجدوى وكافة البيانات والمعلومات اللازمة عن الفرص الاستثمارية في هذه القطاعات.


 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. "التعاون الدولي": سنقترض 3 مليارات دولار بفائدة 1.6%

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان