رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سيف الدولة: إعدام 47 شخصًا بالسعودية سيشعل الفتنة في المنطقة

سيف الدولة: إعدام 47 شخصًا بالسعودية سيشعل الفتنة في المنطقة

سوشيال ميديا

محمد سيف الدولة

سيف الدولة: إعدام 47 شخصًا بالسعودية سيشعل الفتنة في المنطقة

مصطفى المغربي 03 يناير 2016 14:43

رأى الكاتب محمد سيف الدولة الباحث في الشأن القومي العربي أن إعدام السعودية لـ 47 شخصًا سيزيد من الفتنة والحروب الطائفية بالمنطقة.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تنفيذ آلِ سعود لأحكام الإعدام بالجملة‬ هو عمل بربرى من نظام وأسرة حاكمة تنتمى إلى العصور الوسطى، ويزيد من اشتعال الفتنة والحروب الطائفية في المنطقة".

 

وتابع: "لكن الإدانة الإيرانية لإعدام الشيخ الشيعي ‏نمر النمر‬ فقط دونًا عن باقى الـ ٤٧ ضحية، لا يقل طائفية، فمن حق إيران أن تمثل الإيرانيين فقط وتدافع عنهم، ولكن ليس من حقها أن تتحدث باسم الشيعة العرب أو الشيعة فى العالم، لأن لهؤلاء بلاد وشعوب ينتمون إليها وستدافع عنهم إن عاجلاً أو آجلاً ضد ظلم واستبداد حكامهم".

 

وأضاف: "أنتم تفعلون كالغرب الذى كان يدعى زورًا لقرون طويلة، أنه حامي حماة المسيحيين العرب، كذريعة للتدخل والاختراق، أو كالكيان الصهيونى الذى يدعى نفس الشئ بالنسبة لكل يهود العالم".

واختتم: "من يريد الدفاع عن حقوق البشر فليدافع عن الكل ولا يفرق بين الناس على أساس الدين أو المذهب أو الطائفة، وإلا فليصمت".

 

ونفذت المملكة العربية السعودية أمس السبت حكم الإعدام في 47 "إرهابياً" بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر.

 

وحسب البيان الذي أصدرته المملكة أدين الـ 47 في استهداف مقار الأجهزة الأمنية والعسكرية، والسعي لضرب الاقتصاد الوطني، والإضرار بمكانة السعودية وعلاقاتها ومصالحها مع الدول الشقيقة والصديقة.

 

وعلى أثر ذلك اقتحم مئات الإيرانيين السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد بشكل متزامن، وألقوا عليها زجاجات حارقة، كما اتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية السعودية بدعم الإرهاب وإعدام المناهضين له.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان