رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هيثم محمدين: "الإخوان" تغازل السعودية بصمتها على إعدام نمر النمر

هيثم محمدين: الإخوان تغازل السعودية بصمتها على إعدام نمر النمر

سوشيال ميديا

هيثم محمدين

هيثم محمدين: "الإخوان" تغازل السعودية بصمتها على إعدام نمر النمر

مصطفى المغربي 03 يناير 2016 11:06

أشار الناشط اليساري هيثم محمدين إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تغازل المملكة العربية السعودية بصمتها على إعدام القيادي الشيعي نمر النمر.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إعدام نمر النمر وإعدام مرشد الإخوان المسلمين".

 

وتابع: "بعد أن نفذت السلطة السعودية حكم الإعدام في الشيخ الشيعي المعارض نمر النمر لم انتظر أبدًا إدانة الإخوان المسلمين لهذه الجريمة رغم وقوع العشرات من قيادات الجماعة تحت سيف هذه العقوبة في مصر".

 

وأضاف: "تلك هي إحدى تناقضات مشروع الإخوان القاتلة، جماعة الإخوان المسلمين ترى في نفسها جماعة سنية وأن أحد مهام هذه الجماعة هي الوقوف في وجه "الإسلام الشيعي" حتى لو وجدت نفسها تقف مع حكام سنة مستبدين في نفس الخندق".

 

وذكر: "وهذا يجد التعبير عنه في موقف الجماعة من الانتفاضة في البحرين، جماعة الإخوان المسلمين التي تقدم نفسها بأنها المدافع عن الثورة والديمقراطية تغازل وتدعم أحيانًا أكثر النظم رجعية وعداءً للثورة وهو نظام آل سعود".

 

وأردف: "مرسي في أولى زياراته الخارجية لم يذهب إلى تونس مفجرة انتفاضة الشعوب العربية وإنما ذهب إلى ملوك السعودية متوددًا، إخوان اليمن يرفعون صور سلمان بن عبدالعزيز مرحبين بتدخله عسكريًا في بلدهم وإخوان مصر يباركون الحرب ولو لم يعلنون ذلك".

 

وواصل: "نمر النمر أو العمامة الشيعية المعارضة كان يدعو إلى وحدة المظلومين من السنة والشيعة ضد الحكام الظالمين أيًا كان موقعهم، أيد الثورة السورية عكس ما ترى إيران، عارض النظام السعودي لا من أجل نصرة الشيعة على السنة ولكن لنصرة الشعب على السلطة".

 

واستطرد: "قد نختلف سياسيًا وأيدلوجيًا مع الشيخ نمر النمر لكن الأكيد أننا نرفض إعدامه كما نرفض القمع السعودية للحراك السياسي هناك، ونرى أن إسقاط مملكة الظلام والرجعية مملكة سعود خطوة أساسية إذا كنا نعمل على تحرر شعوب المنطقة وانتصار ثورتها".

ونفذت المملكة العربية السعودية أمس السبت حكم الإعدام في 47 "إرهابياً" بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر.

 

وحسب البيان الذي أصدرته المملكة أدين الـ 47 في استهداف مقار الأجهزة الأمنية والعسكرية، والسعي لضرب الاقتصاد الوطني، والإضرار بمكانة السعودية وعلاقاتها ومصالحها مع الدول الشقيقة والصديقة.

 

وعلى أثر ذلك اقتحم مئات الإيرانيين السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد بشكل متزامن، وألقوا عليها زجاجات حارقة، كما اتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية السعودية بدعم الإرهاب وإعدام المناهضين له.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان