رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أستاذ علوم سياسية عن مقال حازم عبدالعظيم: أجهزة الدولة بدأت تأكل بعضها

أستاذ علوم سياسية عن مقال حازم عبدالعظيم: أجهزة الدولة بدأت تأكل بعضها

سوشيال ميديا

حازم حسني

أستاذ علوم سياسية عن مقال حازم عبدالعظيم: أجهزة الدولة بدأت تأكل بعضها

مصطفى المغربي 02 يناير 2016 07:53

علق الدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية على مقال الناشط السياسي حازم عبدالعظيم قائلاً: "أجهزة الدولة بدأت تأكل بعضها".

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لا أعتقد أن الدكتور حازم عبد العظيم قد كشف على مستوى المضمون فى شهادته مؤخراً ما كنا نجهله عن تدخل الأجهزة السيادية فى الحياة السياسية المصرية".

 

وتابع: "التفاصيل التى ذكرها فى "شهادته" لم تضف شيئاً يغير من معرفتنا المسبقة بالطريقة التى تدار بها الأمور، لكن تزامن هذه الشهادة مع إحالة اثنى عشر وكيلاً لجهاز المخابرات العامة - موضوع الشهادة - إلى المعاش هو المهم".

 

وأضاف: "فالواضح أن البعض قد بدأ يشعر أن موسم الرؤوس الطائرة قد بدأ، وأن أفضل وسيلة للدفاع ربما تكون هى الهجوم، والخطير فى هذا الذى يحدث هو أن تكون أجهزة الدولة قد بدأت تأكل بعضها بعضاً على طريقة "الروليت الروسية".

 

وواصل: "المؤكد الآن هو أن أحداً لم يعد يثق فى أحد، وأن مآلات اللعبة الخطرة قد صارت مفتوحة على كل الاحتمالات، بما فيها الاحتمالات الأكثر كلفة".

 

واختتم: "فطالما غابت الحكمة، وساءت الحسابات، فلا بديل إلا أن تكون للحماقة حساباتها، وإلا أن تلقى "إريس" تفاحتها بين المتنافسين، ولا أحد يعرف من سيكون صاحب ليلة السكاكين الطويلة".

ونشر  عبدالعظيم  مقال  له أمس الجمعة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نقلتها  عدد من وسائل الإعلام، قال فيها إن جهاز المخابرات العامة هو من يدير ائتلاف دعم مصر، ويتحكم في مفاصله.

 

وأكد على أن الائتلاف بدا الإعداد له قبل الانتخابات البرلمانية الاولى التى ألغيت بحكم المحكمة الدستورية مارس الماضي، لافتا إلى أنه انسحب من قائمة في حب مصر لهذا السبب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان