رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القوات المسلحة تشارك في تأمين المنشآت خلال احتفالات أعياد الميلاد

القوات المسلحة تشارك في تأمين المنشآت خلال احتفالات أعياد الميلاد

سوشيال ميديا

القوات المسلحة تؤمن المنشآت - أرشيفية

القوات المسلحة تشارك في تأمين المنشآت خلال احتفالات أعياد الميلاد

مصطفى المغربي 31 ديسمبر 2015 12:31

أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة عن قيام عناصر القوات المسلحة بالمشاركة في تأمين المنشآت والأهداف الحيوية خلال الاحتفال بالعام الميلادى وأعياد الميلاد المجيد.

 

وذكر في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تزامناً مع احتفالات الشعب المصرى بالعام الميلادى الجديد وأعياد الميلاد المجيد للسيد المسيح، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بدأت عناصر من القوات المسلحة بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية فى الانتشار لمعاونة الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية فى حماية المنشآت والمرافق العامة ودور العبادة، وتأمين الطرق والمحاور المرورية الرئيسية بالعديد من محافظات الجمهورية”.

 

وتابع: "ففى نطاق القاهرة الكبرى ومدن شمال الصعيد قامت المنطقة المركزية العسكرية بدفع العديد من الدوريات الأمنية وعناصر من قوات التدخل السريع لمعاونة عناصر الشرطة المدنية فى تأمين المنشآت العامة والأهداف الحيوية بنطاق مسئوليتها، وتنظيم الكمائن المشتركة والدوريات المتحركة التى تجوب الشوارع والميادين الرئيسية لبث الطمأنينة وتوفير الأمن والأمان للمواطنين خلال تلك الفترة”.

 

وأضاف: "كما انتشرت الدوريات الأمنية لعناصر الشرطة العسكرية فى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والجيزة للمعاونة فى التدخل السريع والتصدى لأى محاولة من شأنها التأثير على مظاهر الاحتفالات”.

 

وواصل: "وشهدت محافظة الإسكندرية انتشاراً ملحوظاً لعناصر المنطقة الشمالية العسكرية والشرطة المدنية لتأمين المرافق والمنشآت الهامة وتسيير الدوريات الأمنية المشتركة بالأحياء والميادين الرئيسية للمحافظة".

 

وذكر: "كما عززت المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع القوات الجوية وقوات حرس الحدود من إجراءاتها الأمنية المكثفة لتأمين المنطقة الحدودية لمنع تسلل العناصر "الإرهابية" والخارجين عن القانون عبر الحدود، ودفع الدوريات الثابتة والمتحركة بمدن مطروح وبرانى والسلوم وسيوة”.

 

وأردف: "وفى جنوب مصر قامت المنطقة الجنوبية العسكرية بدفع العديد من الدوريات والمجموعات القتالية للمعاونة فى تأمين المواطنين وحفظ الأمن بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية”.

 

واستطرد: "وفى نطاق الجيشين الثانى والثالث الميدانى تم تعزيز الإجراءات الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية لضبط العناصر الإجرامية والمشتبه بهم، كذلك تكثيف الإجراءات الأمنية المشددة على طول المجرى الملاحى لقناة السويس، ودفع الدوريات الأمنية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة المدنية فى المدن والميادين الرئيسية بالمحافظات التى تقع فى نطاق المسئولية للمساعدة فى دعم الجهود الأمنية بتلك المحافظات".

 

وأوضح: "يأتي ذلك مع استمرار قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة تنفيذ عملياتها الأمنية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بعدد من القرى والمناطق الحدودية بشمال ووسط سيناء للقضاء على العناصر الإرهابية وضبط العناصر الإجرامية واستعادة الأمن والاستقرار بهذه المناطق".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان