رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نادر فرجاني عن حركة المحافظين: النظام يخشى تحركات شعبية وشيكة

نادر فرجاني عن حركة المحافظين: النظام يخشى تحركات شعبية وشيكة

سوشيال ميديا

نادر فرجاني

نادر فرجاني عن حركة المحافظين: النظام يخشى تحركات شعبية وشيكة

مصطفى المغربي 27 ديسمبر 2015 10:31

رأى نادر فرجاني أستاذ العلوم السياسية أن النظام يسعى لتشديد القبضة الأمنية على مصر من خلال المحافظين" target="_blank">حركة المحافظين الجديدة.

 

وقال في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تشديد القبضة الأمنية على شعب مصر من خلال المحافظين الجدد الأمنجية".

 

وتابع: "الأصل في منصب المحافظ أنه منصب مدني باعتباره نظير رئيس الجمهورية على مستوى المحافظة، إلا أن اقتناص المؤسسة العسكرية لحكم مصر ينزع عن حكمها الطابع المدني المفترض، بمحاولة ستر الحكم العسكري بغلالة رقيقة من وزارة خنوع تبدو من المدنيين شكلاً".

 

وأضاف: "ويتشدد الحكم العسكري في إهدار مدنية الدولة في عماله الأقرب إلى جماهير الشعب، أي المحافظين".

 

وواصل: "الواضح أن نظام الحكم التسلطي الفاسد القائم يعاني رعبًا مقيمًا من تحركات شعبية وعمالية وشيكة، لذلك غلب على المحافظين" target="_blank">حركة المحافظين الأخيرة تعيينات اللواءات من الأجهزة الأمنية".

 

وذكر: "ضمن أحد عشر محافظًا جديدًا جاء تسعة من صفوف أجهزة الأمن المدنية والعسكرية، أربعة من القوات المسلحة وخمسة من وزارة القتل والتعذيب، الداخلية سابقًا، تعبيرًا عن صعود الوزارة المنتهكة لحقوق الشعب في حكم مصر".

 

وأردف: "والأبلغ دلالة ربما أن نصف هؤلاء تقريبًا كانوا مديري مباحث، أمن وطني أو أمن عام "القليوبية والغربية والجيزة والمنيا"، اقرأ في اسماء المحافظات مواقع قلق الحكم من حركات الاحتجاج الشعبي والعمالي المحتملة في ريف الجيزة، مثلاً كرداسة، وأحد مواطن الجماعات الإسلامية في الصعيد، ومراكز التجمعات العمالية المشتعلة فعلاً في شبرا الخيمة والمحلة الكبرى".

وأدى 11 محافظاً جديدًا اليمين الدستورية ظهر أمس السبت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتضمنت الحركة 11 محافظًا جديدًا، منهم 9 محافظين من خلفية عسكرية وأمنية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان