رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سوشيال ميديا في أسبوع.. تشيد بأبوتريكة وتهنئ إسراء الطويل

سوشيال ميديا في أسبوع.. تشيد بأبوتريكة وتهنئ إسراء الطويل

سوشيال ميديا

أبو تريكة وإسراء الطويل وسمير القنطار

وتستنكر إلغاء انتخابات اتحاد الطلاب

سوشيال ميديا في أسبوع.. تشيد بأبوتريكة وتهنئ إسراء الطويل

مصطفى المغربي 25 ديسمبر 2015 11:22

نجحت مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" في تسليط الضوء على قضايا وأحداثا، فمنحتها زخما وانتشارا واسعا بين جمهور "الميديا" .

 

وفي هذا السياق، يتناول موقع "مصر العربية"، أسبوعيًا، أبرز القضايا التي شغلت جماهير السوشيال ميديا، ولاقت تفاعلاً واهتمامًا من قبل وسائل الإعلام التقليدية، وكانت أيضًا محل اهتمام من السلطات السياسية.

 

ومن أبرز القضايا التي فجرتها "السوشيال ميديا"، وكانت حديث وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضي،"رفض أبو تريكة الحصول على 50 ألف يورو من الكويت"، "إخلاء سبيل إسراء الطويل"، "إلغاء انتخابات اتحاد الطلاب"، والعديد من القضايا الكثيرة تم رصدها على النحو التالي:

 

أبو تريكة يرفض الحصول على 50 ألف يورو من الكويت

شارك محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، يوم الجمعة الماضي، في الشوط الثاني من لقاء نجوم العالم ضد نجوم الكويت وسط تصفيق وتحية كل من في الملعب، ضمن احتفالية كويتية ضخمة في افتتاح استاد جابر الدولي بالعاصمة الكويتية.

 

ومن ناحية أخرى رفض أبو تريكة الحصول على نصف مليون جنيه نظير مشاركته في المباراة، حسبما قال المعلق الرياضي أحمد الطيب.

 

وجدير بالذكر أنه يوم 9 ديسمبر الماضي أصدر المستشار أحمد الزند وزير العدل، قرارين أرسلهما إلى مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، الأول يقضي برفع التحفظ عن أموال وممتلكات حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، ما لم تكن إحدى الجهات الأخرى أصدرت أمرًا بغير ذلك، والثاني بتأييد التحفظ على أموال وممتلكات محمد أبوتريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق.

لمعرفة تفاعل السوشيال ميديا مع موقف أبو تريكة اضغط هنــا

 

إخلاء سبيل إسراء الطويل

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد، السبت الماضي، إخلاء سبيل المصورة إسراء الطويل نظرًا لظروفها الصحية، وذلك على خلفية اتهامها بتهمة بث أخبار كاذبة تستهدف تكدير السلم العام والانضمام لجماعة إرهابية على خلاف القانون.

 

وكانت قد اختفت إسراء الطويل يوم 1 يونيو الماضي من أمام كورنيش المعادي، في ظروف شبه غامضة، وذلك ضمن حملة موسعة لقوات الأمن.

 

وهنأ عدد كبير من مشاهير السوشيال ميديا إسراء الطويل بعد إخلاء سبيلها، كما طالبوا أيضًا بإخلاء سبيل باقي المعتقلين.

لمعرفة أراء المشاهير بعد إخلاء سبيل إسراء الطويل اضغط هنــا

 

اغتيال سمير القنطار

أشعل اغتيال سمير القنطار القيادي بحزب الله حالة من الجدل على السوشيال ميديا، خاصة أن عملية الاغتيال تمت في سوريا، الأمر الذي طرح العديد من التساؤلات والتي من ضمنها، ماذا كان يفعل القنطار في سوريا؟.

 

وأعلن حزب الله صباح الأحد الماضي أن غارة إسرائيلية على مبنى سكني في سوريا أدت إلى مقتل القيادي سمير القنطار، وفي الوقت نفسه، رحبت إسرائيل بمقتل القنطار في غارة جوية ليلية.

لقراءة أراء المشاهير بعد اغتيال سمير القنطار اضغط هنــا

 

إلغاء انتخابات اتحاد الطلاب

قررت اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية التابعة لوزارة التعليم العالي قبول الطعن الخاص ببطلان انتخابات جامعة الزقازيق وبالتالي إعادة انتخابات طلاب مصر التى أجريت منذ أسبوعين ، الأمر الذي أثار حالة من الجدل والاستنكار بين مشاهير السوشيال ميديا.

 

وفي وقت سابق سيطرت حالة من الجدل والغموض على مصير اتحاد طلاب مصر، وذلك عقب تأجيل الوزارة الإعلان عن نتيجة الانتخابات، ووقتها قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي إنه لم يعتمد نتيجة انتخابات اتحاد طلاب مصر ولم يراها.

لمعرفة ردود أفعال المشاهير بعد بعد إلغاء انتخابات اتحاد الطلاب اضغط هنــا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان