رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمين طلاب مصر القوية: هذه حقيقة ما حدث في انتخابات طلاب مصر

أمين طلاب مصر القوية: هذه حقيقة ما حدث في انتخابات طلاب مصر

سوشيال ميديا

انتخابات اتحاد طلاب مصر - إرشيفية

أمين طلاب مصر القوية: هذه حقيقة ما حدث في انتخابات طلاب مصر

عبد الغنى دياب 24 ديسمبر 2015 20:56

علق محمود شلبي الأمين العام لحركة طلاب مصر القوية على قرار وزارة التعليم العالي، بالغاء انتخابات اتحاد طلاب مصر، بأن اللجنة العليا للانتخابات وافقت على ما حدث بجامعة الزقازيق وهى الوحيدة التى تتحمل مسؤلية ما حدث هناك.

وقال شلبي في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك” ما حدث أن الطالب "محمد السبكي" نائب رئيس اتحاد جامعة الزقازيق تقدم باستقالته قبل إجراء انتخابات اتحاد طلاب مصر بعدة أيام وبالضرورة الجامعة فتحت باب الترشيح علي منصب نائب رئيس الاتحاد، ولم يتقدم أحد للترشح سوي "أحمد حسن" وعليه الجامعة اعتمدت فوزه بالتزكية بدون إجراء انتخابات.


 

ولفت إلى أن الجامعة لم تحضر مجالس الكليات المفترض ان تتنخب نائب رئيس الاتحاد بإعتباره انه لا يوجد مرشحين غير واحد فقط.

 

وأكمل، في يوم انتخاب رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر، وجد المشرفين على العملية الانتخابية اسم النائب القديم "محمد السبكي" بدلا من النائب الجديد "أحمد حسن" فقام رئيس اتحاد الزقازيق بتوضيح الأمر للجنة العليا للإشراف علي الانتخابات.

 

وتابع، بعدها أرسلت جامعة الزقازيق ثلاث فاكسات رسمية للجنة العليا،أحدها باستقالة "محمد السبكي", وأخر باعتماد "أحمد حسن", والثالث بالتشكيل النهائي لاتحاد الجامعة، وعليه وافق المستشار القانوني في اللجنة العليا للانتخابات على اعتماد "أحمد حسن" ومنحه الفرصة لينتخب,


 

وأقرت اللجنة بحسب شلبي بسلامة الإجرارت التى تم بناء عليها اختيار القيادات الطلابية.

 

وأشار شلبي إلى أن قبول الطعن اليوم يفتح الباب أمام عدة تساؤلات أولها، لماذا سمحت اللجنة العليا للانتخابات لـ "أحمد حسن" بالانتخاب إذا كانت متأكدة إن كل الاجراءات سليمة؟.

 

واستطرد: هل لا يوجد اتصال بين اللجنة العليا للانتخابات بالوزارة واللجان العليا بالجامعات؟! فمثلاً اللجنة العليا للزقازيق لم ترسل اسم "أحمد حسن" قبل ذهابه لمعهد إعداد القادة في حلوان ليدلي بصوته باعتباره النائب الجديد؟ ومن المسئول عن ذلك؟.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان