رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اتحاد طلاب مصر يمهل "التعليم العالي" يومًا واحدًا لإعلان نتائج الانتخابات

اتحاد طلاب مصر يمهل التعليم العالي يومًا واحدًا لإعلان نتائج الانتخابات

سوشيال ميديا

انتخابات طلابية - أرشيفية

اتحاد طلاب مصر يمهل "التعليم العالي" يومًا واحدًا لإعلان نتائج الانتخابات

أحمد عيد 23 ديسمبر 2015 20:37

أمهل الاتحاد العام لطلاب مصر وزارة التعليم والبحث العلمي مهلة لمدة يوم واحد لإعلان الاتحاد بشكل رسمي.


وجاء في بيان نشره الاتحاد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أسبوعين بالتمام والكمال، مروا على انتخابات طلابية لم نر مثلها منذ غياب دام لأكثر من عامين، عانينا خلالهما من غياب ممثلي الطلاب، وقيم طلابية شوهت بانتماءات غير لائقة، الا ان الطلاب لم يرضوا سوي الحفاظ على قيمهم فأفرزت الجامعات من ارتضي الطلاب تمثليهم".

وتابع: "ثم جاءت فرصتنا الأخيرة في حسم مقاعد "اتحاد طلاب مصر"، فتجمعنا لنعيد خلق مستقبل الحركة الطلابية الجديدة من رحم كافة الازمات الحالية، ونجحنا لإيماننا بان الطريق الي احترام اذهانكم هو المعلومة المجردة، واحترام دولة القانون، وان يكون ولائنا الدائم للحق والحقيقة، من منظورك انت "الطالب"، لا من منظور سلطة، ولا جاه، ولا مال".

وأضاف: "توالت طعون شق الصف، والتصريحات التي تشوه هذه التجربة، وتزايد على احقية الطلاب في اعتماد إرادتهم، الا ان هذه الإرادة تخشي "اللجنة المشرفة على الانتخابات" مواجهتها حتى الان، مما يؤثر علي استقرار المجتمع الجامعي".

وأكمل: "إننا ننتظر غداً كمهلة أخيرة، لإعلان الموقف الرسمي الذي يدعم إرادة الطلاب الذين لن يرضوا الا بتحقيقها".

ووقعت على البيان اتحادات "القاهرة - عين شمس - حلون - الإسكندرية - السادات - المنوفية - دمياط - طنطا - دمنهور - كفر الشيخ - المنصورة - الزقازيق - السويس - قناة السويس - بنها - بورسعيد - الفيوم - بني سويف - المنيا - سوهاج - أسيوط - أسوان - جنوب الوادي".

يذكر أن وزارة التعليم العالي أجلت، الثلاثاء الماضي، إعلان نتائج انتخابات اتحاد طلاب مصر، والتي ظهرت نتائجها الأولية بشكل غير رسمي، الخميس الماضي.
 

وأعلنت حركات الطلابية بالجامعات المصرية دعمها لاتحاد طلاب مصر، مؤكدة أن أي تلاعب بالعملية الانتخابية من شأنه إلغاء أو تعطيل النتائج الأخيرة لن تقبله اتحادات طلاب مصر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان