رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزيات: ثورة يناير لن تتكرر

الزيات: ثورة يناير لن تتكرر

سوشيال ميديا

منتصر الزيات

الزيات: ثورة يناير لن تتكرر

عبدالغنى دياب 22 ديسمبر 2015 15:45

قال المحامى منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحاميين، إن ثورة يناير لن تستنسخ وغير قابلة للتكرار على الأقل حاليا.

وأضاف الزيات في مقال له نشرت بموقع " محاماة" إن سبب سكوت الناس على نظام مبارك رغم تردي الأوضاع، وانتشار الفساد، ووجود مشروع التوريث هو عدم ثقة الشعب في النخبة والأحزاب السياسية الموجودة وقتها.

 

وقال إن الشعب خرج في يناير لما وجد ضالته في الشباب الطاهر الذي نضج ودعاه للخروج معه في 25 يناير 2011، لم يطل تردده ونزع عنه كل تحوطات الترقب والانتظار وخرج بفعالية وايجابية منذ يوم 28 يناير, خرج ليحمي أبناءه ويناصرهم.

 

وأوضح الزيات أن الوضع الحالي يشبه إلى حد كبير ما كان موجودا قبل ثورة يناير، لجانب حالة الانقسام الحاد التي حدثت في المجتمع المصري منذ 3 يوليو 2013 فلا بد أن نصل لنفس النتيجة, صمت الشعب لا يمكن أن يفسر على أنه رضى.

 

وتابع،الشعب مشتت تعرض لجرعات مكثفة من التضليل, هو الآن يراجع ما جرى منذ ليلة 11 فبراير 2011 التي أجبر خلالها مبارك على ترك الحكم وما تلاها من أحداث انتهت بتولي الدكتور محمد مرسي رئاسة البلاد ثم الخروج عليه من خلال انتقادات شديدة للحالة الاقتصادية ونقص الخدمات واستغلال مساحة التعبير الواسعة للإيقاع بالرجل ونظامه في ظل سوء تقديراته أيضا لما يجري من حوله وعدم تحقيق شراكة وطنية.

 

وتابع أن الأجواء الانقسامية وتواليها بحالة تتسم بالغموض عن استقالات واختلافات داخل جماعة الاخوان لا يمكن أن تكون دعوات استنساخ ثورة 25 يناير مقبولة ليس لقوة النظام بقدر ما تتعلق بضعف المعارضة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان