رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شكري يلتقي المبعوث الإفريقي لجنوب السودان

شكري يلتقي المبعوث الإفريقي لجنوب السودان

سوشيال ميديا

شكري يلتقي المبعوث الإفريقي لجنوب السودان

شكري يلتقي المبعوث الإفريقي لجنوب السودان

عبد الغنى دياب 21 ديسمبر 2015 18:23

استقبل سامح شكري وزير الخارجية اليوم الاثنين، ألفا عمر كوناري رئيس جمهورية مالي الأسبق والمبعوث الحالي للاتحاد الإفريقي لجنوب السودان.

 

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول المهمة الموكلة إلى المبعوث الإفريقي، لمتابعة تنفيذ إ`تفاق السلام الموقع بين الرئيس سلفاكير رئيس جنوب السودان، ونائبة رياك مشار.

 

وأكد مبعوث الإتحاد الإفريقي خلال اللقاء على حرصه بالاستماع إلى تقييم مصر للوضع في جنوب السودان وكيفية تجاوز التحديات التي تواجه اتفاق السلام، محذراً من مخاطر بقاء الوضع الحالي على ماهو عليه في ظل الانتهاكات المتكررة للاتفاق ومخاطر تحول الوضع إلى الفوضى الكاملة.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن شكري أكد خلال اللقاء على دعم مصر الكامل لجهود مبعوث الإتحاد الإفريقي، ولكل جهد يستهدف دعم الاستقرار والسلام في جنوب السودان، مشيراً إلى الاتصالات القوية والتاريخية التي تتمتع بها مصر مع جميع الأطراف في جنوب السودان واستعدادها لتقديم الدعم لجهود استعادة الاستقرار وتحقيق السلام في جنوب السودان.

 

و نوه، شكري إلى الدور الهام الذي اضطلعت به مصر لدعم جهود تجمع الإيجاد طوال فترة رعايته للمفاوضات بين الأطراف الجنوب سودانية، وكذلك جهود دولة تنزانيا في رعاية مفاوضات أروشا، مؤكداً على وقوف مصر دائماً إلى جوار الأشقاء الجنوب سودانيين لتمكينهم من تجاوز التحديات المختلفة وإعادة بناء دولتهم وتحقيق طموحات الشعب الجنوب سوداني الشقيق.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان