رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5حركات طلابية تعلن دعمها لاتحاد طلاب مصر: لن نقبل بتعطيل النتائج

5حركات طلابية تعلن دعمها لاتحاد طلاب مصر: لن نقبل بتعطيل النتائج

سوشيال ميديا

انتخابات اتحاد طلاب مصر - إرشيفية

5حركات طلابية تعلن دعمها لاتحاد طلاب مصر: لن نقبل بتعطيل النتائج

عبد الغنى دياب 21 ديسمبر 2015 16:41

أصدرت 5 حركات طلابية بيانا بشأن انتخابات اتحاد الطلاب، انتقدت فيه ما أسمته تجاوزات فجة قامت بها السلطة في إدارة العملية الانتخابية، مؤكدين على دعمهم لاتحاد طلاب مصر المنتخب، ورفض أى تدخل من قبل وزارة التعليم العالي.

وقال الطلاب، إنهم شاركوا بمرشحين في الانتخابات الطلابية، ودعموا آخرين من أجل كسب مساحة داخل الجامعة، في فترة يسودها غلق لجميع مساحات التمثيل أو التعبير عن حقوق واحتياجات الطلاب.

 

ووصفت الحركات الطلابية توقف الانتخابات الطلابية خلال العامين السابقين، بالقمع الممنهج وتردي في العملية التعليمية، بسبب توجه النظام السياسي الحالي لتطويع الجامعات المصرية وانتزاع وعي الثورة والتغيير من ذاكرة الأجيال الحالية والقادمة.

 


وأكد البيان الصادر عن الطلاب، مواجهة بعضهم لتجاوزات فجه حرمت البعض من حقهم فى الترشح بسبب ما أدخله وزير التعليم العالي من تعديلات سمحت بمراجعة الأجهزة الأمنية لكشوف المرشحين فى عدد من الجامعات وفتحت الباب أيضاً لأهواء لجان الإشراف على الانتخابات وأقسام رعاية الشباب بالكليات فى استبعاد بعض المرشحين.

 

وقال الطلاب إن هذه الممسارسات أضفت ضبابية على المشهد الانتخابي برمته حينما تطورت لتدخل مسئول الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي، حسام الدين مصطفى، في تدعيم كيان طلابي محدد "صوت طلاب مصر" وتقديمه تسيهلات لتواجدهم بالجامعات من خلال الوزارة.

 


وتابع البيان، فى انتخابات اللجان العليا ورئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر تواصل عبر مكالمات هاتفية مع رؤساء اتحادات الجامعات لتوجيهم لدعم مرشحين بعينهم".

 

وأشار الطلاب إلى أنهم رغم كل هذه العقبات، أتت الرياح بما اشتهاه الطلاب، وتشكل المكتب التنفيذي كاملاً بانتخاب طلاب مستقلين وجهتهم الجامعة وهدفهم الطلاب، فأعلنت اللجنة العليا لانتخابات الاتحادت الطلابية بالوزارة فوز الطالبين عبدالله أنور، وعمرو الحلو بمنصبي رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر.


 

وأكمل :"فوجئ طلاب مصر خلال الأسبوع الماضي بما صرح به وزير التعليم العالي من عدم اعتماده للنتائج إزاء تفتيشه في انتماء أعضاء الاتحاد من جهة بعد تأكيدهم على حق الطلاب في التظاهر السلمي وواجب الاتحادات في الدفاع عن الطلاب المعتقلين معلناً جزاء الفصل لأي طالب متظاهر وتعلله بعوار لائحي دعاه لتأجيل اعتماد نتائج الانتخابات من جهة آخرى، متحايلاً بذلك على إرادة واختيارات الطلاب ومخلاً بدوره الحيادي المزعوم.

 

وأكدت الحركات الخمسة التى وقعت البيان، دعمهم الكامل لاتحاد طلاب مصر المنتخب وأهابت بوزارة التعليم العالي التوقف عن المماطله واعتماد النتائج المُعلنة بأقصى سرعة، مؤكدينعلى أن أي تلاعب بالعملية الانتخابيه من شأنه إلغاء أو تعطيل النتائج الأخيره لن يقبله عموم طلاب واتحادات طلاب مصر.

 

 

ووقع البيان "حركة طلاب مصر القوية، طلاب الحزب المصري الديموقراطي، طلاب حزب الدستور، حركة مقاومة، طلاب الاشتراكيين الثورييين".

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان