رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

يوم تضامني للأطباء السبت المقبل

يوم تضامني للأطباء السبت المقبل

سوشيال ميديا

نقابة الأطباء

يوم تضامني للأطباء السبت المقبل

غادة بريك 21 ديسمبر 2015 11:41

أعلنت رابطة العاملين بالصحة عن يوم للأطباء المحبوسين، للمطالبة بالإفراج عنهمن وتحسين الأوضاع الصحية للمحبوسين داخل مراكز الاحتجاز.


وجاء الإعلان عن اليوم عبر "ايفنت" بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، والمقرر عقده في مقر نقابة الأطباء بالقصر العيني، السبت المقبل.
 

نص الخطاب الموجه من الرابطة لنقابة الأطباء:

الأستاذ الفاضل الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء

الأستاذة الفاضلة الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء

الأستاذ الفاضل الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء

الأساتذة الأطباء والطبيبات أعضاء وعضوات مجلس نقابة الأطباء


تحية طيبة وبعد

نحن الأطباء والطبيبات الموقعين أدناه ندعوكم للمشاركة في يوم تضامني مع زملائنا الأطباء المعتقلين يوم السبت الموافق 26 ديسمبر 2015 في نقابة الأطباء الكائنة بشارع القصر العيني، مطالبين لهم بالحرية والمعاملة الإنسانية داخل أماكن احتجازهم.

في يوم الأربعاء الموافق 9 ديسمبر نظمت نقابة الصحفيين مؤتمرا في مقرها بعنوان "هنخرجهم ونعالجهم" شاركت فيه الأستاذة الدكتورة منى مينا وكيلة النقابة وتحدثت فيه الأستاذة الدكتورة شيرين غالب عضو مجلس نقابة القاهرة ومسئولة لجنة الشكاوى.

 

وإذ قدرنا لنقابة الصحفيين تنظيمها لهذا المؤتمر واستمرار ضغطها على السلطات المعنية لتوفير الرعاية الطبية للصحفيين وغير الصحفيين المحتجزين، حيث اتسع المؤتمر بديمقراطية لشهادات الجميع المنتهكة حقوقهم الصحية في السجون، فقد شعرنا بغصة ان يعقد مثل هذا المؤتمر في نقابة الصحفيين وليس في نقابة الأطباء التي كان أولى بها أن تعتبر صحة المواطنين سواء داخل أو خارج أماكن الاحتجاز من صلب شأنها واهتمامها، ناهيك أن يكون هؤلاء المواطنين من زملاء المهنة الأعضاء في النقابة.

 

كذلك نود أن نلفت نظر المجلس إلى أن يوم 30 ديسمبر سوف يشهد استئناف الحكم على عدد من المواطنين بينهم الزميل الدكتور أحمد سعيد الذي حضر في أجازة من ألمانيا حيث يعمل جراحًا للأوعية الدموية ليحيي مع زملائه ذكرى محمد محمود حيث كان طبيبا ميدانيا أنقذ حياة الكثيرين وشهد أيضا الكثيرين يموتون جراء الفض العنيف للمظاهرات، فكان نصيبه حكم بسنتين في السجن في جلسة محاكمة واحدة.

 

يوم التضامن الذي سوف نعقده يوم السبت الموافق 26 ديسمبر في نقابتنا سوف يكون اعلانا منا ومن مجلس النقابة في حال مشاركته معنا برفضنا الصمت على حرمان زملائنا من حريتهم ورفضنا الصمت على ما يتعرض له المحتجزون في سجون مصر المختلفة من اهمال طبي يمثل وصمة عار على المهنة وأخلاقياتها.  وهذا للعلم وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان