رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نادر نور الدين: استغلال أثيوبيا لثورة يناير في بناء سد النهضة "افتكاسة"

نادر نور الدين: استغلال أثيوبيا لثورة يناير في بناء سد النهضة افتكاسة

سوشيال ميديا

نادر نور الدين - أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة

نادر نور الدين: استغلال أثيوبيا لثورة يناير في بناء سد النهضة "افتكاسة"

غادة بريك 21 ديسمبر 2015 09:24

سخر الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، من تصريحات علاء ياسين، مستشار وزير الري والموارد المائية، أن أثيوبيا استغلت انشغال مصر في ثورة 25 يناير لبناء سد النهضة.


وكتب نور الدين تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "آخر الإفتكاسات مستشار وزير الري القادم من الحزب الكبير يقول أن ثورة يناير هي سبب بناء سد النهضة ويجب محاكمة كل من أشترك فيها!".


وتابع: "طيب ياعمنا واتفاقية عنتيبي التي وقعت في مايو 2010 ، في عهد حزبكم الجميل ونزعت عن مصر كل حقوقها وجعلت دول المنابع تقسم المياه وتبني السدود دون إخطار ولا إتفاق مع مصر، كان سببها أيضا قرب حدوث ثورة يناير؟! يا أخي أتنيل وأنتم ثلاثين سنة حكم ولم تتركوا مستشفي مرموق ولا مدرسة نموذجية ولا جامعة عالمية!".

وأشار في تدوينته إلى الاتفاقية الإطارية لحوض النيل "عنتيبي"، التي وقعت عليها 6 دول إفريقية في عام 2013 ، والتي تحرم مصر من الحصول على كامل حصتها التي تتمتع بها من مياه نهر النيل وتحرمها من حق الاعتراض على إقامة سدود عليه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان