رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرعي بعد الإفراج عن إسراء الطويل: زيارة السيسي ﻷكاديمية الشرطة السبب

البرعي بعد الإفراج عن إسراء الطويل: زيارة السيسي ﻷكاديمية الشرطة السبب

سوشيال ميديا

نجاد البرعي

البرعي بعد الإفراج عن إسراء الطويل: زيارة السيسي ﻷكاديمية الشرطة السبب

عبد الغنى دياب 19 ديسمبر 2015 16:01

أشاد المحامي الحقوقي نجاد البرعي بقرار محكمة جنايات القاهرة، والذى أفرجت فيه عن المصورة الصحفية إسراء الطويل.

وقال البرعي في 12 تغريدة له على حسابة الشخصي بموقع التدوين المصغر “تويتر” كتب في الأولي منها:” سعدت بخبر الافراج عن اسراء الطويل ..ارجوا ان يكون القرار بدايه لاعاده النظر في اوضاع المحبوسين احتياطيا والتوقف عن استخدامه كعقوبه".

 

وأضاف:”هناك تحسن ملحوظ في أوضاع حقوق الانسان في هذا الشهر فإن ١٨ ضابط وأمين أما تم الحكم عليهم أو تم حبسهم علي ذمه التحقيقات في قضايا تعذيب".

 

وأشار البرعي إلى أن أوضاع السجون تتحسن نسبيا، فتم إيداع الدكتور محمد سعد الكتاتني/ رئيس مجلس الشعب السابق، والدكتور مجدي قرقر، في المستشفي والسماح بإدخال أغذية، وأدوية، وملابس للمسجونين وخففت قيود الزيارة.

 

وأردف: فضح الله بعض القضاه اللذين اتسمت أحكامهم بعدم العدالة وكشفوا بأنفسهم عن خبيئة أنفسهم وأصبح ردهم واجبا عن نظر القضايا التي ينظرونها، فيجب تقديم شكر للمنظمات الحقوقيه المصريه الشريفه والمقويه ولزملائي فيها اللذين كشفوا عن أنهم لا يرهبهم الوعيد ولا يثنيهم الوعد عن أداء رسالتهم.

 

وتابع البرعي: "شكرا للإعلام المصري الذي لولا مساندته لقضايا التعذيب وسؤ أوضاع السجون والمحبوسين احتياطيا ما كان صوتنا قد وصل إلي أي شخص أو هيئة أو مسئول، وشكرا للمنظمات الحقوقيه الدولية التي رفعت صوتنا في المحافل الدوليه وكانت معنا وتحملت كما تحملنا حملات غير منصفة تنال صدقيتنا".

 

وأردف،:"شكرا للقضاء المصري الذي أثبت أن قضاة الصحف والفضائيات وواصفي ثوره يناير بانها ثورة خساير ليسوا هم كل القضاء هناك من يعمل لتحقيق العدل، شكرا للحكومه المصرية علي الاستجابة، شكرا لوزارة الداخلية، و للنائب العام الجديد الذي فعل في شهور مالم يفعله غيره في أعوام.

 

وأختتم البرعي حديثه قائلا: أقول لكم إن زياره السيسي إلي أكاديميه الشرطة، كان لها دور كبير في تحسين الأوضاع وما قيل في الغرف المغلقه أهم مما قيل في اللقاء المفتوح شكرا للمجتمع الذي وقف معنا ونعده بأننا سنظل نقوم بواجبنا لا نخشي في الله لومه لائم …والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات".

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان