رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد دحلان ينعي وفاة مديرة مكتب ياسرعرفات

محمد دحلان ينعي وفاة مديرة مكتب ياسرعرفات

سوشيال ميديا

نجلاء ياسين وياسر عرفات

محمد دحلان ينعي وفاة مديرة مكتب ياسرعرفات

مصطفى المغربي 19 ديسمبر 2015 14:35

نعى محمد دحلان القيادي بحركة فتح الفلسطينية وفاة نجلاء ياسين "أم ناصر" مديرة مكتب الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

 

وقال في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "فقدنا اليوم أول فدائية عربية آمنت بالثورة الفلسطينية، وانتمت إلى حركة فتح منذ ستينات القرن الماضي".

 

وتابع: "فقد انتقلت "أم ناصر" صباح اليوم إلى رحمة الله، و ذلك بعد عمر مديد من الكفاح، نتج عن إيمانها العميق بأن الكفاح الفلسطيني العربي هو الطريق إلى حرية واستقلال فلسطين، فعانقت البندقية الفلسطينية منذ ذلك الحين، بانتماء صادق قل نظيره، وظلت إلى جوار الزعيم أبو عمار مديرة لمكتبه وأمينة لأسراره لعقود طويلة".

 

وأضاف: "رحلت "أم ناصر" وهي محملة بأحزان مريرة ومضاعفة، فحلم فلسطين الحرة والمستقلة لم يتحقق بعد، كما أنها لم تستطع التغلب على صدمة استشهاد أبو عمار ، وفوق كل ذلك رحلت وهي ترى وطنها الأم سوريا يمزق حربًا وتدميرًا، ويستباح من جحافل إرهابية جاءت من كل حدب وصوب، لكن ورغم كل ذلك الحزن والمرارة، ظلت نجلاء ياسين "أم ناصر" متمسكة بحبل الثقة والإيمان، وراسخة القناعة بالنصر القادم".

 

وواصل: "أدعو الجميع ، وكل بحكم موقعه وحدود قدرته، إلى تكريم أم ناصر أفضل تكريم، وتوديعها وداعًا يليق بأول فدائية عربية قاتلت في صفوف الثورة الفلسطينية، وداع يليق، بسيدة كانت أمًا وأختًا لنا جميعًا، و سيدة ستبقى خالدة في الضمير الوطني الفلسطيني إلى الأبد".

وتوفيت أم ناصر صباح اليوم السبت بالقاهرة على أثر تدهور حالتها الصحية، وتعتبر "أم ناصر" من أبرز النساء الفلسطينيات ذات الدور النضالي الداعم للقضية الفلسطينية، وعملت منذ بداية الثورة، إلى جانب الرئيس ياسر عرفات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان