رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبوتريكة يثير إعجاب مشاهير "تويتر".. وآخرون يهاجمون النظام بسبب التحفظ على أمواله

أبوتريكة يثير إعجاب مشاهير تويتر.. وآخرون يهاجمون النظام بسبب التحفظ على أمواله

سوشيال ميديا

أبو تريكة بجوار أمير الكويت

بعد مشاركته في مباراة منتخب نجوم العالم بالكويت بدون مقابل

أبوتريكة يثير إعجاب مشاهير "تويتر".. وآخرون يهاجمون النظام بسبب التحفظ على أمواله

مصطفى المغربي 19 ديسمبر 2015 14:04

أثنى عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي على محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق بعد مشاركته في مباراة منتخب نجوم العالم التي أقيمت بالكويت.

 

ونشر الإعلامي الساخر باسم يوسف عبر حسابه على "تويتر" صورة لأبو تريكة وهو يرتدي قميص فريق نجوم العالم.

 

وعلق باسم على الصورة قائلًا: "أبو تريكة عمهم وحارق دمهم، دايمًا وبالشفا إن شاء الله".

وذكر الكاتب الصحفي وائل قنديل: “كان العرب قديمًا حين يتباهون بأحد منهم يقولون هذا رجل "فهّامة"أو "علّامة"، والآن نفخر بأنه يوجد بيننا رجل "تريكة".

وقال الإعلامي أيمن عزام المذيع بفضائية الجزيرة: "شكراً أبو تريكة، أخلاق ودين وأدب ونجومية، شكراً أمير الكويت علي هذا التكريم".

وأضاف المعلق الرياضي بلال علام: "كلامي عنك لا هيقدم ولا هايأخر بس فعلاً انت من أحسن الحاجات اللي حصلت في مصر الوطن العربي من سنين، فخور بمعرفتك".

 

وتابع: “والله إن ضحكة أبوتريكة بتفرحني وبتبسطني، وفعلاً إذا أردت أن تمدحه، فلا تصفه أو تبحث له عن كلمة، فقط قل أبوتريكة، هذه الكلمة تغنيك عن كل شيء".

وأشاد آخرون برفض أبو تريكة الحصول على 50 ألف يورو مقابل مشاركته في المباراة، حيث قال المحامي والمرشح الرئاسي السابق خالد علي: “فى الوقت الذى تتطلع فيه الحكومة المصرية لمساعدات خليجية، لعب تريكة بالكويت ورفض تقاضى أجر شأن باقى نجوم العالم لأنها دولة عربية، رغم التحفظ على أمواله بوطنه".

 

وتابع: "أنت بحق نموذج مشرف للرياضى المصرى، ‏ارفعوا التحفظ عن تريكة‬".

وواصل الناشط السياسي شادي الغزالي حرب: "أجمل رسالة وصلها ‏أبوتريكة‬ النهاردة إن المصريين كرامتهم أهم وأغلى بكتير من أي فلوس، رسالة عجزت أنظمتنا الحاكمة إنها توصلها".

فيما هاجم عدد آخر من المشاهير النظام المصري بعد تحفظه على أموال أبو تريكة مقارنة باستقباله الحافل في الكويت، فقالت حركة شباب 6 إبريل عبر حسابها الرسمي على " تويتر":” استقبال أميري في الكويت وحجز ممتلكات وتشويه في مصر".

واستطرد الكاتب الصحفي تامر أبو عرب: "أبو تريكة رفض ياخد 50 ألف يورو نظير مشاركته في مباراة نجوم العالم ونجوم الكويت، الجدع اللي متحفظين على أمواله وممنوع من التصرف في فلوسه اللي جابها بشقاه وتعبه رفض حوالي نص مليون جنيه كانوا ممكن يحلوا له أزمات كتير لأنه حاسس إنه معملش حاجة يستاهل عليها الفلوس دي".

 

وأضاف: "محدش يفكر يعمل كدة إلا إذا كان راجل مجدع وشبعان وابن ناس، ومفيش دولة تحجز على فلوس راجل زي ده وترفض الحجز على فلوس حبيب العادلي في نفس اليوم إلا إذا كانت دولة ظالمة وجائرة وبلا عقل".

ومن ناحيته سخر الكاتب الصحفي جمال الجمل قائلًا: "قريبًا محاكمة أبو تريكة بتهمة التعالي على الرز”.

وشارك محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق في الشوط الثاني من لقاء نجوم العالم ضد نجوم الكويت وسط تصفيق وتحية كل من في الملعب، ضمن احتفالية كويتية ضخمة في افتتاح استاد جابر الدولي بالعاصمة الكويتية.

 

ومن ناحية أخرى رفض أبو تريكة الحصول على نصف مليون جنيه نظير مشاركته في المباراة، حسبما قال المعلق الرياضي أحمد الطيب.

 

جدير بالذكر أنه يوم 9 ديسمبر الماضي أصدر المستشار أحمد الزند وزير العدل، قرارين أرسلهما إلى مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، الأول يقضي برفع التحفظ عن أموال وممتلكات حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، ما لم تكن إحدى الجهات الأخرى أصدرت أمرًا بغير ذلك، والثاني بتأييد التحفظ على أموال وممتلكات محمد أبوتريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان