رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جرائم داعش واغتيال النائب العام أكثر الأحداث بحثًا في 2015

جرائم داعش واغتيال النائب العام أكثر الأحداث بحثًا في 2015

سوشيال ميديا

النائب العام السابق المستشار هشام بركات

وفقًا لمؤشرات جوجل عن مصر

جرائم داعش واغتيال النائب العام أكثر الأحداث بحثًا في 2015

مصطفى المغربي 16 ديسمبر 2015 14:44

كشف محرك البحث العالمي "جوجل" عن قائمة بأكثر الأحداث التي شغلت بال المصريين خلال عام 2015 وكانت الأكثر بحثًا على شبكة الإنترنت.

 

حيث احتل "افتتاح قناة السويس الجديدة" المركز الأول في قائمة الأكثر بحثًا في مصر لعام 2015، ففي أغسطس الماضي افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رسميًا مشروع قناة السويس الجديدة، كما وقع وثيقة التشغيل الفعلي للقناة.

فيما احتل "وفاة النائب العام" المستشار هشام بركات المرتبة الثانية في قائمه جوجل، ففي 29 يونيو الماضي قتل النائب العام هشام بركات بعد ساعات من إصابته في تفجير استهدف موكبه في حي مصر الجديدة.

في المركز الثالث جاءت "جنازة فاتن حمامة"، وتوفيت الفنانة الراحلة يوم 17 يناير الماضي، عن عمر ناهز 84 عاما.

وحصدت "جنازة نور الشريف" المرتبة الرابعة في القائمة، وتوفى الفنان الراحل يوم 11 أغسطس الماضي بعد صراع طويل مع المرض.

وجاء في المرتبة الخامسة "حادث الحرم المكي"، حيث تسبب سقوط رافعة داخل الحرم المكي في وفاة 107 وإصابة 238، بحسب قوات الدفاع المدني السعودي، وعلى أثر ذلك قررت السلطات السعودية منع مجموعة بن لادن من الدخول في أي مشاريع جديدة.

فيما احتل حادث "ذبح المصريين في ليبيا" المرتبة السادسة في قائمه جوجل، ففي شهر فبراير الماضي بثّ تنظيم داعش مقطع فيديو لعملية ذبح المصريين الأقباط الذين كانوا مختطفين في ليبيا.

واحتل المركز السابع في القائمة حادث "حرق التيار الأردني" معاذ الكساسبة، فقد أعلن تنظيم داعش في شريط فيديو تناقلته مواقع متطرفة على شبكة الإنترنت في شهر فبراير الماضي أنه أعدم الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي كان يحتجزه منذ 24 ديسمبر من عام 2014.

المرتبة الثامنة كانت من نصيب "فرح أيتن عامر" حيث احتفلت الفنانة آيتن عامر بزفافها على مدير التصوير محمد عز العرب في شهر يوليو الماضي.

جاء في المرتبة التاسعة حادث "كسوف الشمس"، وشهدت مصر يوم 20 مارس الماضي كسوفًا للشمس، حيث بدأ فى الساعة الحادية عشر وعشر دقائق صباحًا بتوقيت القاهرة، ووصل أقصى درجة له الساعة الحادية عشر وثمانية وأربعون دقيقة صباحًا، وانتهى الكسوف فى الثانية عشر والنصف ظهرًا.

فيما تذيل حدث "عيد الأم" قائمه جوجل، ويعد هذا الحدث ضمن الاحتفالات التي يوجه إليها العالم اهتمامًا خاصًا على الرغم من اختلاف تاريخه وعاداته من بلد لآخر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان