رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. أبرز كلمات البحث التي شغلت المصريين في 2015

على جوجل

بالصور.. أبرز كلمات البحث التي شغلت المصريين في 2015

مصطفى المغربي 16 ديسمبر 2015 13:40

كشف محرك البحث العالمي "جوجل" عن قائمة بأكثر الكلمات التي شغلت بال المصريين خلال عام 2015 وكانت الأكثر بحثًا على شبكة الإنترنت.

 

حيث احتل "مهرجان مفيش صاحب يتصاحب" المركز الأول في قائمة الأكثر بحثًا في مصر لعام 2015، وحقق كليب مهرجان "مفيش صاحب يتصاحب" نحو 30 مليون مشاهدة بعد مرور 100 يوم على طرحه بموقع يوتيوب.

فيما احتل برنامج "رامز واكل الجو" للفنان رامز جلال المرتبة الثانية في قائمه جوجل .

في المركز الثالث جاءت أغنية "انت معلم" للفنان المغربي سعد لمجرد، وحققت الأغنية رقماً قياسياً في عدد المشاهدات على موقع "يو تيوب" حيث تخطت 200 مليون مشاهدة.

وحصد "تنسيق الثانوية العامة" المرتبة الرابعة في القائمة، جاء ذلك على خلفية إعلان نتائج التنسيق قبول طلبة الثانوية العامة بالجامعات بالمراحل المختلفة.

وجاء في المرتبة الخامسة "ميرنا المهندس" الذي وافتها المنية خلال العام الجاري، ففي شهر أغسطس الماضي أعلن الفنان سامح الصريطي عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنانة الشابة ميرنا المهندس عن عمر ناهز 36 عاما، في المركز الطبي العالمي، حيث كانت تعاني من نقص في صفائح الدم البيضاء.

واحتل المسلسل الهندي "من النظرة الثانية" المرتبة السادسة في قائمه جوجل، وتدور أحداث المسلسل بين مزيج الكراهية بالخيانة والخداع بالمؤامرة، حيث يروي حكاية غرام لا تنتهي، إذ يدور حول امرأة بسيطة تدعى «بارو» (سنايا إيراني)، تعيش في هدوء وسلام مع زوجها، إلى أن يقتحم حياتها في أحد الأيام «رودرا» (أشيش شارما)، وهو أحد الضباط البارزين، فيقتل زوجها ويأسرها بهدف حمايتها كما يدّعي، فيبدّل أيامها، ويرسم لها مستقبلاً جديداً مليئاً بالحب والعاطفة والرومانسية حيناً وبالألغاز والغموض أحياناً.

واحتل المركز السابع في القائمة "كليب سيب ايدي"، فقد أثار الكليب جدل واسع في الوسط الفني، وتم حبس بطلة الكليب لمدة 6 أشهر بتهمة التحريض على الفسق.

المرتبة الثامنة كانت من نصيب "فيلم كابتن مصر" الذي كان بطولة الفنان محمد إمام والفنان حسني والفنان الصاعد علي ربيع.

جاء في المرتبة التاسعة ضمن القائمة "ثعبان قناة السويس"، حيث تداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في بداية العام الجاري فيديو يعرض ثعبانًا ضخمًا قام بمهاجمة القوات المسلحة أثناء حفر قناة السويس.

فيما تذيل الفنان الراحل "نور الشريف" قائمه جوجل، وتوفى نور الشريف يوم 11 أغسطس الماضي بعد صراع طويل مع المرض.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان