رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

توكل كرمان عن وقف إطلاق النار في اليمن: أتمنى أن تكون الهدنة دائمة

توكل كرمان عن وقف إطلاق النار في اليمن: أتمنى أن تكون الهدنة دائمة

سوشيال ميديا

توكل كرمان

توكل كرمان عن وقف إطلاق النار في اليمن: أتمنى أن تكون الهدنة دائمة

غادة بريك 15 ديسمبر 2015 09:50

رحبت الناشطة اليمنية توكل كرمان، بوقف إطلاق النار بين قوات التحالف من جهة، وجماعة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.


وأوضحت في تدوينة عبر حسابها الشخصي على موقع الواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نأمل أن تُفضي الهدنة في ‫‏اليمن التي بدأت للتو إلى إيقاف دائم لإطلاق النار، يتم خلالها سحب كامل أسلحة الميليشيا الانقلابية وانسحابها من كامل المناطق، وتحولها إلى جماعة سياسية تزاول نشاطها دون استخدام للعنف لتحقيق اهدافها".


وأضافت: "ولتغدو الدولة ممثلة بالسلطة الانتقالية وحدها صاحب الحق الحصري في امتلاك السلاح ومزاولة السيطرة والسيادة على كامل التراب الوطني ، ثم الذهاب للاستفتاء على مشروع الدستور الذي تم صياغة مسودته بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والذهاب للانتخابات المختلفة بناء عليه".


وواصلت: "نأمل أيضًا أن يفضي حوار جنيف الى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتحقق العدالة، إذ لا سلام دون عدالة، وأن لايفضي إلى التضحية بالعدالة من أجل سلام لن يتحقق أبداً بالقفز على العدالة او بتجاهل مقتضياتها!!".

ويدخل وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه  التحالف العربي بقيادة السعودية حيز التطبيق  في الثانية عشر ظهر اليوم الثلاثاء بتوقيت صنعاء، وليس منتصف ليل الاثنين الثلاثاء كما اعلن سابقا. وحذر التحالف مع ذلك من انه “يحتفظ بحق الرد في حال خرق” الهدنة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان