رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. الرئيس يستقبل وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني

بالصور.. الرئيس يستقبل وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني

سوشيال ميديا

السيسي يلتقى بوزير التعاون الاقتصادي الألمانى

بالصور.. الرئيس يستقبل وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني

عبد الغنى دياب 14 ديسمبر 2015 15:02

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الدكتور "جيرد موللر" وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني، وذلك بحضور أشرف سالمان وزير الاستثمار، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، بالإضافة إلى سفير ألمانيا بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن االرئيس أشاد بعلاقات التعاون القوية والوثيقة مع ألمانيا، ودورها الإيجابي في دعم مصر وتفهم الواقع الذي تعيشه منطقة الشرق الأوسط وما تواجهه من تحديات، مؤكداً على تقديره للشعب الألماني وعزيمته القوية التي تقدس قيمة العمل وتمثل نموذجاً للشعوب الراغبة في التقدم والازدهار.

 

وشدد السيسي على أهمية الدور الذي تقوم به الشركات الألمانية في دعم مسيرة البناء والتنمية في مصر، وأشاد بما حققه برنامج التعاون الإنمائي بين مصر وألمانيا من نتائج ملموسة ساهمت في تعزيز جهود التنمية، معرباً عن تطلع مصر للاستمرار في تطوير برامج التعاون مع ألمانيا والاستفادة من التجربة الألمانية في إنشاء منظومة تعليم فني متطورة في مصر.

 

وأشار إلبى الرئيس إلى تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية على جميع المستويات خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً الحرص على تنظيم إطار عمل المؤسسات الألمانية في مصر.

 

وذكر السفير علاء يوسف أن الوزير الألماني نقل تحيات المستشارة الألمانية "انجيلا ميركل" لالرئيس، مؤكداً اهتمام بلاده بتعميق علاقات التعاون الممتدة مع مصر على كافة الأصعدة. وأشاد بدور مصر الحيوي في تحقيق أمن واستقرار الشرق الأوسط وما تبذله من جهود كبيرة لمكافحة الإرهاب والتطرف.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الجانبين بحثا عدداً من الموضوعات الخاصة ببرنامج التعاون الإنمائي بين البلدين، لاسيما في مجالات تطوير التعليم الفني والمهني، وتحفيز الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتنمية استخدام الطاقة الجديدة والمُتجددة في مصر. وقد اقترح الوزير الألماني تشكيل لجنة حكومية مشتركة تضم الوزراء المعنيين من الجانبين لدراسة سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي في جميع المجالات على أن تنعقد تلك اللجنة مرتين في السنة بالتناوب بين البلدين.

كما تناول اللقاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصةً تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا، حيث أكد السيد الرئيس على أهمية التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة تضمن وحدة وسيادة تلك الدول على أراضيها، وتحفظ مؤسساتها الوطنية، وتصون مقدرات شعوبها. وأكد سيادته على ضرورة بذل المجتمع الدولي لمزيد من الجهود في مكافحة الإرهاب والحد من قدرة التنظيمات الإرهابية على جذب عناصر جديدة، مؤكداً على ضرورة تجفيف مصادر تمويل وتسليح تلك التنظيمات.

 

كما تطرق اللقاء إلى مشكلة تدفق اللاجئين، حيث أشاد الرئيس بموقف ألمانيا تجاه استيعاب اللاجئين السوريين، منوهاً إلى أهمية توفير الظروف الملائمة لتوفير حياة كريمة لهم بالدول المستقبلة. وأشار سيادته إلى استضافة مصر لمئات الآلاف من اللاجئين وحرصها على تلقيهم ذات الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين المصريين وفقاً لما يتوافر لدى الدولة من إمكانيات.



اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان