رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حازم حسني: "الخارجية" فى مأزق بسبب سد النهضة

حازم حسني: الخارجية فى مأزق بسبب سد النهضة

سوشيال ميديا

حازم حسني

حازم حسني: "الخارجية" فى مأزق بسبب سد النهضة

مصطفى المغربي 13 ديسمبر 2015 09:14

رأى الدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية أن وزارة الخارجية في مأزق كبير بسبب عدم التوصل لحل حول أزمة سد النهضة.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “السبابة التى توارت، استمعت بالأمس لمداخلة السفيرة "منى عمر" على قناة "المحور" مع "محمد شردى" بشأن مفاوضات "سد النهضة".

 

وتابع: "كان واضحاً أن الخارجية المصرية فى مأزق، وأن الأمر يتعلق باستراتيجية مصرية "خالية الدسم" لا تملك وزارة الخارجية حيال تدارك آثارها السلبية شيئاً بعد أن فشلت نظرية "الإدارة بالنحنحة".

 

وأضاف: "السفيرة بدت وكأنها فى حالة استجداء لـ"حق مصر فى الحياة" - على حد تعبيرها – باعتباره الحق الأساسى للدول، ولا أدرى لمن كانت تمد السفيرة يدها أو يدنا؟، نعم، وصلنا إلى هذا الحد".

 

وواصل: "مع هذه الحالة البائسة التى وصلت إليها الدولة المصرية وهى تدير أهم ملفاتها على الإطلاق، يخرج علينا إعلام البهللة ليحدثنا عن الأمن القومى الذى لا يفقه فيه إلا الرئيس وإلا المؤسسة العسكرية، ويحث "النخبة الفاسدة" على التزام الصمت وترك ملفات الأمن القومى لمن يجيد التفاوض بشأنها".

 

وأردف: "الغريب هو أن السيسى المشهور بقدرة سبابته الفائقة على "الإنجاز السريع" لم يرفع حتى الآن هذه السبابة ليقول - كما قال لرئيس هيئة قناة السويس من قبل - هى كلمة "واحدة" يا ديسالين، الأهم هو إن ديسالين يرد ويقول له، كما رد رئيس هيئة القناة من قبله: عُلِم وتنفذ يا افندم".

وانتهت مباحثات وزراء الخارجية والمياه السداسية حول سد النهضة في الخرطوم رسمياً أمس السبت دون التوصل إلى اتفاق حول أي من البنود الخلافية، حيث اتفق الوزراء على استئناف المفاوضات في وقت لاحق نهاية ديسمبر الجاري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان