رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عماد الدين حسين: هذه حقيقة منع مقالات حمزاوي في الشروق

عماد الدين حسين: هذه حقيقة منع مقالات حمزاوي في الشروق

سوشيال ميديا

عماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق

عماد الدين حسين: هذه حقيقة منع مقالات حمزاوي في الشروق

عبد الغنى دياب 12 ديسمبر 2015 20:39

نشر رئيس تحرير جريدة الشروق عماد الدين حسين توضيحا على صفحته الشخصية ردا على المقال الذى نشره الدكتور عمرو حمزاوي عبر فيس بوك أيضا، بحقيقة ما حدث مع مقالات حمزاوي.

وقال حسين في تدوينه له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك :” توضيح بشأن ما كتبه الدكتور عمرو حمزواي اليوم علي صفحته علي الفيسيوك فيما يخص عدم نشر مقاليه اليوم السبت وغدا الأحد في الشروق.

 

وأضاف رئيس تحرير الشروق، : "نشر الدكتور عمرو مقالا في صحيفة القدس العربي قبل أيام ثم أرسله للشروق لكي ننشره في عدد اليوم السبت وإعتذرت صفحة الرأي بالشروق له بكل أدب عن نشره لأنه غير معتاد في أي صحيفة تحترم نفسها أن تنشر مقالًا لكاتب فيها نشره في مكان أخر قبلها.

 

وتابع: علما بأن مضمون المقال جيد جدًا ولا يوجد به أي مشكلة ويتحدث عن فوبيا الخوف من المسلمين في الغرب، لكن عدم النشر كان تطبيقا للمبدأ.

 

وأكمل|: ثانيا أرسل حمزاوي مقالًا قبل ظهر اليوم السبت للنشر في عدد الأحد، وقمت بإرساله إلي المستشار القانوني للجريدة لابداء الرأي حيث أوصي بعدم نشره إلا إذا تم حذف كل ما يخالف القانون، وأرسلت للدكتور عمرو رسالة بهذا المعني عبر الواتساب لأنه موجود في الولايات المتحدة حاليا.

 

واستطرد: أخبرته قبل أيام أننا لا نتدخل من قريب أو بعيد في أراء الكتاب والدليل هو ما يكتبه شخصيا كل يوم - هو وغيره من كتاب الشروق - منتقدا الجميع،لكننا نمنع أي شي يخالف القانون، ووهو المبدأ المعمول به في كل الصحف ووسائل الاعلام العالمية.

 

واختتم حين حديثه قائلا: أخيرًا ما كنت أتمني أن أدخل في هذه التفاصيل لكن وبما أن الدكتور عمرو أراد أن يشرك الجميع في الأمر- وأشهد أنه فعل ذلك بصورة محترمة- فقد وجب توضيح وجهة النظر الأخري بصورة كاملة. 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان