رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العيش والحرية: محاكمة أحمد ناجى تعتدى على حرية الإبداع

العيش والحرية: محاكمة أحمد ناجى تعتدى على حرية الإبداع

سوشيال ميديا

الكاتب أحمد ناجى صاحب رواية استخدام الحياة

العيش والحرية: محاكمة أحمد ناجى تعتدى على حرية الإبداع

عبد الغنى دياب 11 ديسمبر 2015 21:05

أعرب حزب العيش والحرية "تحت التأسيس" عن رفضه لقرار نيابة بولاق أبو العلا إحالة رئيس تحرير جريدة أخبار الأدب والروائي، أحمد ناجي إلى محكمة الجنايات وفقا للمادة 178 مكرر و200 مكرر من قانون العقوبات، بتهمة خدش الحياء العام وذلك بسبب نشر فصل من رواية في الجريدة المذكوره.

 

وقال الحزب في بيان نشرته صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  إنه يتابع بقلق بالغ كل تفاصيل تلك المحاكمه، ويعتبر نفسه طرفا فيها، مشيرا إلى انهم على ثقة تامة تامه من أن موقفهم هذا لا يمثلهم فقط بل يمثل أيضا موقف  كل المهتمين بحريه الرأي وحريه الفكر والابداع.


 

 وتابع الحزب من المؤكد أن جريده أخبار الأدب بنشرها  لهذا الفصل من رواية "استخدام الحياه" للكاتب أحمد ناجي لم تخرج أبدا عن تقاليدها المحترمة، بتقديم كل ماهو جديد في مجال الأدب، ومن هنا نهيب بمجموعه الخبراء الذين لجاءت إليهم المحكمه عدم التورط في مساندة، ذائقه محافظة  علي حساب ذوائق متجددة متنوعة.

 

واستطرد، العيش والحرية، :يعرف هؤلاء الخبراء أكثر من غيرهم أن مايسمي بالذوق العام ماهو إلا خدعة كبيرة، وحجة سخيفة لمحاوله تسييد نمط جمالي محدد علي كل المبدعين وتوحيد صارم لذائقه كل الناس، ويعرف هؤلاء الخبراء أن خطورة هذا المنحي الاستبدادي لا تتوقف عند إمكانيه قتل كل أشكال الإبداع بل افساد الفضاء العام الجمالي ذاته.

 

وطالب الحزب بحمايه ودعم كل المبدعين من كل الاتجاهات والميول ومساعدتهم في تقديم أعمالهم و يؤكد على أن حريه الاختيار متروكة للمتلقين في تقبل هذا أو ترك ذلك، فلا سبيل لازدهار أية فنون أو آداب خارج إطار الحريه التامه وعدم  التدخل من قبل أى سلطة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان