رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تويتر يتضامن مع أحمد ناجى: أوقفوا محاكمة الخيال

تويتر يتضامن مع أحمد ناجى: أوقفوا محاكمة الخيال

سوشيال ميديا

الروائي أحمد ناجى المتهم بخدش الحياء العام

تويتر يتضامن مع أحمد ناجى: أوقفوا محاكمة الخيال

عبد الغنى دياب 11 ديسمبر 2015 18:09

ضد محاكمة الخيال" كان هذا هو عنوان "هشتاج" اختاره رواد موقع التدوين المصغر، " تويتر" للتضامن مع الكاتب الصحفي والروائي أحمد ناجي، والذى اتهمته المحكمة بخدش الحياء بعدما نشر أحد فصول روايته "استخدام الحياة"  في جريدة أخبار الأدب.

وكتب الإعلامي الساخر، باسم يوسف، على صفحته بـ"تويتر" ما يحدث لأحمد ناجي هو فاشية باسم الدين و الأخلاق، و قضايا الحبس باسم الدين مازالت تحدث حتى الآن.

 

وأعلن عدد من المثقفين ونشطاء توتير تضامنهم مع ناجي فكتبت صفحة "ضد محاكمة الخيال" على "تويتر" "قضية ناجي هي المرة الأولي منذ 2008 التي يحاكم فيها نص إبداعي تم نشره في مجلة أدبية متخصصة بتهمة خدش الحياء العام.

 

وترجع أحداث القضية، حين تقدّم المحامٍ هاني صالح توفيق بمحضر ضدّ الكاتب، لأنه شعر " بصدمة" حين قرأ عدد الجريدة الذي نُشر فيها أحد فصول الرواية، والتى صدرت عن "دار التنوير في 2014.

 

وبحسب قرار محكمة جنح بولاق أبو العلا الصادر في نوفمبر الماضي، يمثل أحمد ناجي حجازي الصحفي في «أخبار الأدب»، وطارق الطاهر رئيس تحرير الجريدة التابعة لمؤسسة «أخبار اليوم»، أمام المحكمة غدا السبت، للاطلاع وسماع الشهود بالقضية.



واسندت التحقيقات، إلى المتهم الأول كتابة مقال يحتوي على ألفاظ خادشة، وأن المتهم الثاني أخل بواجب الإشراف على الجريدة التي يرأس تحريرها، وأيد ذلك عندما سُئل في النيابة بشأن مراجعته المقال، فقال إنه راجع العنوان دون قراءة النص كاملًا وأنه ما كان ليسمح بنشره إذا قرأه تفصيليًّا.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان