رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أشهر 20 اختبار شخصي واجتماعي على "فيس بوك"

أشهر 20 اختبار شخصي واجتماعي على فيس بوك

سوشيال ميديا

اختبارات فيس بوك

أشهر 20 اختبار شخصي واجتماعي على "فيس بوك"

مصطفى المغربي 11 ديسمبر 2015 11:23

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" العديد من التطبيقات التي تندرج تحت اختبارات مستخدمي موقع التواصل.

 

وتأتي معظم هذه الاختبارات في إطارات وأشكال مختلفة تتعلق بالحياة الاجتماعية كـ "ما هي شخصيتك المخفية"، "اعرف نوع ذكائك"، "ما هي الجنسية التي يجب أن تمتلكها" إلي غير ذلك من التطبيقات والاختبارات المختلفة.

 

ويتم الاختبار في هذه التطبيقات عن طريق طرح العديد من الأسئلة المتعلقة بالألوان المفضلة بالنسبة لك وميولك الرياضية والعاطفية بالإضافة إلى أسئلة أخرى متعلقة بحياتك الشخصية والاجتماعية.

 

ومن أبرز هذه التطبيقات اختبار "ما هي السيارة التي تستحقها"، و"هل أنت إنسان رقيق المشاعر؟"، و"ما هي المدينة التي يجب أن تعيش فيها"، و"كيف تراك النساء"، و"اختبار اينشتاين"، إلى غير ذلك من التطبيقات الأخرى.

وحسب تقارير نشرتها صحيفة التليجراف البريطانية فإن هذه التطبيقات قد تساعد فى اقتحام الحسابات الشخصية، لأن بعضها يتطلب معرفة تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة، كالاسم، الصورة الشخصية، العمر، الجنس، تاريخ الميلاد، تاريخ التعليم، مسقط الرأس، المدينة الحالية.

 

وحذر البعض من هذه الاختبارات مبررين ذلك بأن الهدف منها حصاد بيانات الناس، مطالبين بالذهاب إلى الإعدادات ومنها والتطبيقات، ثم حذف كافة تلك الاختبارات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان