رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصريون بالخارج يؤيدون مبادرة دفع 100 دولار مقابل حرية المعتقلين

مصريون بالخارج يؤيدون مبادرة دفع 100 دولار مقابل حرية المعتقلين

سوشيال ميديا

سجن - أرشيفية

وآخرون يفقدون الثقة في النظام الحالي

مصريون بالخارج يؤيدون مبادرة دفع 100 دولار مقابل حرية المعتقلين

مصطفى المغربي 10 ديسمبر 2015 21:01

تفاعل عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مع مبادرة المحلل السياسي أحمد غانم، وأحد المصريين بالخارج بتحويل 100 دولار إلى مصر مقابل الإفراج عمن أطلق عليهم "المعتقلين السياسين".

 

وتأتي المباردة على خلفية تصريحات المهندس هانى عازر، عضو مجلس علماء مصر، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اقترح خلال الاجتماع الأخير مع المجلس، دعوة المصريين بالخارج، تحويل 100 دولار لذويهم بمصر، للمساهمة في حل أزمة نقص العملة.

 

وأيد عدد كبير من متابعي أحمد غانم دفع مبلغ 100 دولار مقابل إطلاق سراح المحبوسين.

فيما أبدى آخرون فقدانه الثقة في النظام الحالي، مؤكدين أنهم سيلقوا القبض عليهم مرة أخرى.

وأعلن المحلل السياسي أحمد غانم، وأحد المصريين بالخارج، قبوله مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحويل 100 دولار إلى مصر مقابل الإفراج عمن أطلق عليهم "المعتقلين السياسين"، داعيًا الجميع ددعمه من أجل تطبيق اقتراحه.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه الرسمي  على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كمصري بالخارج أعلن استعدادي لتحويل ١٠٠ دولار مني تنفيذا لاقتراح السيسي والتعهد بإقناع آلاف المصريين بالتحويل بشرط الإفراج عن كل المعتقلين السياسيين".

 

وأضاف: "هذا عرض جاد وليس ساخر، لم يعد يهمني غير تحرير الأسرى، فليحكم السيسي أتباعه ألف سنة إذا أراد، فقط أخرجوا المعذبين في سجن العقرب وغيره من السجون الذين يموتون موتا بطيئا وسأعتبر أنا ومن يقتنع بفكرتي أننا ندفع فدية الأسرى في سجون الطغاة".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان