رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أستاذ علوم سياسية: ترامب لن يغير موقف أمريكا تجاه المسلمين

أستاذ علوم سياسية: ترامب لن يغير موقف أمريكا تجاه المسلمين

سوشيال ميديا

دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أستاذ علوم سياسية: ترامب لن يغير موقف أمريكا تجاه المسلمين

محمد السوداني 09 ديسمبر 2015 14:47

قلل أشرف الشريف، محاضر العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، من أهمية التصريحات العدائية لـ دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تجاه المسلمين.

 


وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "فيه ناس كتير متخوفة من تخاريف دونالد ترامب العنصرية ضد المسلمين الأمريكيين و ضرورة التمييز الفاشي ضدهم علي الطريقة النازية و منعهم من دخول امريكا، الخ، مافيش حاجة من دي حتحصل و لا حتي لو ترامب بقي رئيس الجمهورية لان امريكا مش حمل اي تغييرات مؤسسية و سياسية جذرية في مفهوم و ممارسات الحقوق المدنية حاليا بتوابعها الاقتصادية و الاجتماعية و ال mainstream establishment أوضاعها مترسخة منذ عصر ريجان بشكل يجعل هوامش التغيير دايما محدودة و عبر التراكم البطيء".


وأضاف: "وعموما أشك اصلا ان ترامب حيكسب ورقة ترشيح الحزب الجمهوري لان قيادات الحزب و مؤسسته الاقتصادية المهيمنة عارفة كويس ان ترشح ترامب في الانتخابات معناه فوز مؤكد لمرشح الحزب الديقراطي و اللي غالبا حتكون هيلاري كلينتون خلاص لان ساندرز كان حلم جميل و راح".

وطالب ترامب، بحظر دخول المسلمين إلى أمريكا، بدعوى أنهم "يشكلون خطرًا" على الأمريكيين، قائلًا: "الحدود ينبغي أن تظل مغلقة أمام المسلمين حتى يتوصل نواب الشعب إلى فهم واضح لأسباب تلك الكراهية".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان