رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نادر فرجاني: القوات المسلحة تتاجر بأرض مصر بمشاركة أصحاب الأموال

نادر فرجاني: القوات المسلحة تتاجر بأرض مصر بمشاركة أصحاب الأموال

سوشيال ميديا

نادر فرجاني

نادر فرجاني: القوات المسلحة تتاجر بأرض مصر بمشاركة أصحاب الأموال

مصطفى المغربي 04 ديسمبر 2015 10:49

استنكر نادر فرجاني أستاذ العلوم السياسية القرار الجمهورى الذى يبيح للقوات المسلحة إنشاء شركات بمشاركة رأس مال أجنبي.

 

وقال في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رأس الحكم العسكري يعلن القوات المسلحة لشعب مصر باعتبارها مشروع رأسمالي ربحي ينتمي لمنظومة الرأسمالية العالمية".

 

وتابع: "لقد أعفانا رأس الحكم العسكري الحالي من التكهن والتخمين والتحليل وأعلن أن القوات المسلحة لشعب مصر تحت القيادة الحالية الممثلة في المجلس الأعلى للقوات المسلحة، من جنرالات "كامب ديفيد"، ليست إلا مشروع رأسمالي يستهدف الربح بالمتاجرة في ثروات مصر بالاشتراك مع أصحاب الأموال، المحليين والأجانب".

 

وواصل: "المغزى هو تكريس رأسمالية القوات المسلحة باستغلال موارد الشعب والوطن بقرار إداري مغتصب للسلطة التشريعية، يجيز للمؤسسة العسكرية الحاكمة الآن أن تتاجر بأراضي مصر وتتربح من التصرف فيها بمشاركة أصحاب الأموال، المحليين والأجانب".

 

وذكر: "الموضوع جد خطير ويشبه سقوط ورقة التوت الأخيرة عن ادعاءات الحكم العسكري الراهن بالوطنية والزود عن الوطن وحمايته، وسأعود إليه فيما بعد بقدر من التفصيل ولكن لكي أقرب الصورة ببساطة، أطرح التصوير المبسط التالي".

 

وأردف: "تخيل عزيزي القارئ أنك تقيم بمنطقة خطر فاستأجرت من ظننته قويا أمينا وزودته بكل أسباب القوة من سلاح وذخائر من حر مالك ومنحته حرية التصرف بما يحقق غرضك من استئجاره، ولكنه فشل ذريعًا في تحقيق الأمن لك ولأهلك".

 

واختتم: "وبعد قليل وقت بدأ في استملاك بعض منقولات منزلك وتحملت على مضض أملا في الأمن والأمان الموعودين. ولكنه في يوم قرر، باستعمال السلاح الذي زودته به، أن يسطو على بيتك ويستولي عليه عنوة ويُشرك في الانتفاع به أغراب بعضهم من ألد أعدائك".

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بتولي جهاز القوات المسلحة تجهيز مدن ومناطق عسكرية بديلة للمناطق التي يتم إخلاؤها، والقيام بجميع الخدمات والأنشطة التي من شأنها تنمية موارد جهاز القوات المسلحة، وله في سبيل ذلك تأسيس الشركات بكافة صورها، سواء بمفرده أو بالمشاركة مع رأس المال الوطني أو الأجنبي.

 

اقرأ أيضًًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان