رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حازم حسني: هل الجيش يصلح للحرب بعد إنشائه شركات برأس مال أجنبي؟

حازم حسني: هل الجيش يصلح للحرب بعد إنشائه شركات برأس مال أجنبي؟

سوشيال ميديا

حازم حسني

حازم حسني: هل الجيش يصلح للحرب بعد إنشائه شركات برأس مال أجنبي؟

مصطفى المغربي 04 ديسمبر 2015 08:13

انتقد الدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية القرار الجمهورى الذى يبيح للقوات المسلحة إنشاء شركات بمشاركة رأس مال أجنبي.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “قبل أن تنقطع الشعرات الباقية، بمناسبة صدور القرار الجمهورى الذى يبيح للقوات المسلحة إنشاء شركات بمشاركة رأس مال أجنبى".

 

وتابع: "أتساءل عن لماذا لا يصدر قرار جمهورى مماثل يسمح لمحكمة النقض - مثلاً - بإنشاء شركات بمشاركة رأس المال المحلى والأجنبى؟ ولماذا لا تسمح الدولة للجامعات - وبها كليات متخصصة فى التجارة وفى الاقتصاد - بإنشاء مثل هذه الشركات؟".

 

وأضاف: "وحبذا لو سمحنا لجهاز الشرطة أيضاً - وهو الجهاز الأقرب للجيش - بإنشاء شركات مماثلة، واهو التنافس حلو برضه وكله لصالح الزبون".

 

وواصل: "سؤال محشور فى زورى، أطرحه وأنا محتفظ بالشعرات الأخيرة التى تربطنى عقلياً ووجدانياً بمفهوم الجيش كما تمثلته فى طفولتى وفى صباى وحتى وقت قريب من عمرى الذى قارب على النفاد.. هو الجيش اللى يكَوِّن شركات بمشاركة رأس المال الأجنبى - أو حتى رأس المال المحلى - ده جيش ينفع يحارب بعد كده، واللا رأس المال جبان كما يعرف كل من درس مبادئ الاستثمار؟".

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بتولي جهاز القوات المسلحة تجهيز مدن ومناطق عسكرية بديلة للمناطق التي يتم إخلاؤها، والقيام بجميع الخدمات والأنشطة التي من شأنها تنمية موارد جهاز القوات المسلحة، وله في سبيل ذلك تأسيس الشركات بكافة صورها، سواء بمفرده أو بالمشاركة مع رأس المال الوطني أو الأجنبي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان