رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نور فرحات عن نتائج الانتخابات البرلمانية: "هبل الدستور واشرب ميته"

نور فرحات عن نتائج الانتخابات البرلمانية: هبل الدستور واشرب ميته

سوشيال ميديا

محمد نور فرحات

نور فرحات عن نتائج الانتخابات البرلمانية: "هبل الدستور واشرب ميته"

مصطفى المغربي 04 ديسمبر 2015 07:13

أبدى الدكتور محمد نور فرحات أستاذ القانون الدستوري وعضو مجلس أمناء حزب المصري الديمقراطي اعتراضه على نتائج الانتخابات البرلمانية.

 

وقال في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ليس إبراءًا للذمة، قلنا مرارًا وحذرنا على صفحات الجرائد وفى الإعلام المرئى وفى الاجتماعات فى حضور الحكومة ممثلة فى رئيس الوزراء ووزرائه القانوننيين".

 

وتابع: "قلنا وحذرنا أن قانون مجلس النواب الذى وضع أيام عدلى منصور سيأتى ببرلمان رجال الأعمال وسيفتح الباب واسعًا أمام الرشاوى الانتخابية

ولاذوا بالصمت ويبدو أن هذا ما كانوا يريدونه".

 

وأضاف: "وجاء برلمان انتخبه خمس المصريين وبقيت الأغلبية فى بيوتها كالعادة، برلمان به 120 عضوًا من قائمة أعدتها أجهزة الأمن، و65 عضوًا من حزب أوراسكوم وفودافون، و55 عضوًا من حزب أبو هشيمة، و90 عضوًا من رجال الحزب الوطني".

 

وواصل: "برلمان يسعى توفيق عكاشة لرئاسته، فهنيئًا لمصر بثورتيها، (ملاحظة)، قال لى الأستاذ فريد الديب يومًا فى مداخلة تليفزيونية على الهواء.. الدستور (بله واشرب ميته)، الآن أصدقه وسأمتثل لنصيحته".

وأعلنت اللجنة العامة للانتخابات بدائرة طلخا ونبروه، النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية والتى أسفرت عن فوز توفيق عكاشة بإجمالي أصوات 94354 صوت، وجاء في المركز الثاني فؤاد بدراوى بإجمالي أصوات 79977 صوت فيما حصل بسام فليفل على المركز الثالث بـ 58474 صوت.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان