رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. "الداخلية" بريئة في عيون مبارك ومرسي والسيسي

بالفيديو.. الداخلية بريئة في عيون مبارك ومرسي والسيسي

سوشيال ميديا

السيسي ومرسي ومبارك

بالفيديو.. "الداخلية" بريئة في عيون مبارك ومرسي والسيسي

أحمد عيد - مصطفى المغربي 03 ديسمبر 2015 17:02

ربما اختلفوا في سياساتهم إلا أنهم أجمعوا على مدح وزارة الداخلية في أوقات مختلفة، هذا حال الرؤساء الثلاثة: المخلوع محمد حسني مبارك، والمعزول: محمد مرسي، والحالي: عبد الفتاح السيسي.

 

واعتبر معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي أن ثناء الرؤساء الثلاثة على وزارة الداخلية أتى في توقيتات يسودها غضب المواطنين جراء ممارسات بعض ضباط الداخلية ضد المواطنين.


مبارك

في عام 2011 وبالتحديد يوم 22 يناير أي قبل اندلاع ثورة 25 يناير بـ 3 أيام فقط، تقدم الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك بالشكر لجهاز الشرطة بمناسبة الاحتفال بعيدهم، الذي تحول إلي ثورة شعبية فيما بعد.

 

ويأتي ثناء مبارك على جهاز الشرطة في الوقت الذي كان يشهد فيه الشارع المصري حالة من الغليان بسبب قمع جهاز الشرطة للمواطنين بالإضافة إلى مقتل الشاب السكندري خالد سعيد على يد أفراد الشرطة في يونيو 2010.

 

وقال مبارك وقتها موجهًا حديثه لأفراد جهاز الشرطة: "إننا إذ نحتفل بهذه المؤسسة الوطنية العريقة نستدعى سجلاً ناصعًا لرجالها فهم جزء لا يتجزأ من هذا الشعب ساندوا مسيرته فى أوقات الحرب والسلام، خاضوا، ولا يزالون، مواجهة ضارية مع الإرهاب والتطرف ويواصلون تضحياتهم وجهودهم ساهرين على أمن الوطن والمواطنين ، مدافعين عن استقرار مصر وسلامة أبنائها".

 

شاهد الفيديو..

مرسي

أول رئيس جمهورية منتخب بعد ثورة يناير، أثار غضب الكثيرين بسبب تصريحه الشهير عن الداخلية، حيث أثنى أيضًا على دور رجال الشرطة في مصر، ضاربًا بذلك كل مطالبات تطهير وزارة الداخلية، آنذاك، عرض الحائط.

 

وقال مرسي في خطاب له بتاريخ 15 مارس 2013 موجهًا حديثه لضباط وجنود الأمن المركزي: "هذا عبورنا الثالث، فلقد كان العبور الأول والشرطة جزء منه هو عبور أكتوبر 1973، وكان العبور الثاني والشرطة في القلب منه أيضًا هو 25 يناير 2011".

 

وتابع: "وقد أراد الله سبحانه وتعالى أن يكون 25 يناير هو أيضا عيد الشرطة وذكرى ما ضحت به الشرطة ضد الاستعمار وضد المحتل، ثم العبور الثالث ما بعد الانتخابات الرئاسية، ما بعد التوجه إلى الاستقرار، وها نحن نمر بهذه المرحلة وأقول أنتم في القلب منها والحراس لها".

 

شاهد الفيديو..

السيسي

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشكر، اليوم، لأفراد الأمن أثناء حديثه مع طلبة أكاديمية الشرطة.

 

ويأتي حديث السيسي لوزارة الداخلية في ظل الاعتداء على العديد من المواطنين بأقسام الشرطة، بعد مقتل الشاب طلعت شبيب داخل قسم شرطة الأقصر، بالإضافة إلى قتل صيدلي داخل قسم شرطة بالإسماعيلية، وأخيرًا تعذيب فتاة داخل قسم ثان شبرا الخيمة، وحديث الضابط لها: "هتخرجي من هنا مدام".

 

وقال السيسي في حديثه مع طلبة أكاديمية الشرطة: "أنا مش جاي أتكلم على التجاوزات الحقيقة، ولكن أنا جاي عشان أشكركم وأقول لكم شهداءنا اللي لسه دمهم في رفح والعريش لسه منشفش، مهمتكم تقدموا حياتكم علشان خاطر بلدنا".

 

وأضاف: "أنا جاي أشكركم وأقولكم نتائج الانتخابات والتأمين عظيم وعدم التدخل في الانتخابات أمر مقُدر جدا، والرأي العام شايف الشرطة تقوم بالموضوع بمنتهى التجرد".

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان