رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

عمرو دراج: نقض أحكام إعدام الإخوان هدفه إيهام العالم بعدالة القضاء

عمرو دراج: نقض أحكام إعدام الإخوان هدفه إيهام العالم بعدالة القضاء

سوشيال ميديا

عمرو دراج

عمرو دراج: نقض أحكام إعدام الإخوان هدفه إيهام العالم بعدالة القضاء

محمد درويش 03 ديسمبر 2015 11:56

رأى عمرو دراج، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، أن نقض أحكام الأعدام الصادرة بحق جماعة الإخوان المسلمين هدفه إيهام العالم بعدالة القضاء المصري، على حد قوله.


وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "محاولة لفهم استراتيجية النظام في الاحكام بالسجن و الاعدام.. ارجو ان نحاول ان نفهم بدقة استراتيجية النظام في هذه الاحكام، احكام الاعدام وسيلة ضغط قوية، تتفيذ الاحكام سيجلب ضغوطا قوية علی النظام لا يريد ان يتحملها و هو في هذه الحالة، نقض الاحكام بالاعدام يوحي للعالم انه لا زالت هناك منظومة قضائیة عادلة في مصر، سيكون هذا النقض سببا في ان يكون قبول احكام بالسجن لمدة طويلة اكثر سهولة، و لكن ما الفرق عمليا بين الحكم بالاعدام و الحكم بالسجن المؤبد؟، لكن كل هذا الظلم الی زوال باذن الله ‫#‏الثورة_مستمرة‬".


وتابع: "ولذلك نجد ان سياسة محكمة النقض بشكل عام هي نقض احكام الاعدام في قضايا الاعدام بينما تؤيد احكام السجن كما حدث بالامس مع د. البلتاجي و المستشار الخضيري و اخرين..في قضايا ظالمة".

يذكر أن محكمة النقض، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، قبلت، اليوم الخميس، الطعون المقدمة من قيادات الإخوان على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام، والمؤبد، لاتهامهم في قضية "غرفة عمليات رابعة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان