رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مخرج سوري: المال قوة هائلة يسجنها العرب في بنوك سويسرا

مخرج سوري: المال قوة هائلة يسجنها العرب في بنوك سويسرا

سوشيال ميديا

محمد بايزيد

بعد إعلان مارك زوكربيرج التبرع بثروته

مخرج سوري: المال قوة هائلة يسجنها العرب في بنوك سويسرا

مصطفى المغربي 02 ديسمبر 2015 15:11

أشار المخرج السوري محمد بايزيد إلي أن العرب يسجنون أموالهم في بنوك سويسرا مثلما يقمعون شعوبهم في الداخل.

 

وقال في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مؤسس فيس بوك Mark Zuckerberg يعلن أنه سيتبرع خلال حياته ب 99% من ثروته (والتي تقدّر حالياً ب 45 مليار دولار)”.

 

وتابع: "وبذلك ينضم مارك إلى مجموعة من الأشخاص الذين قاموا بما يسمّى بال The Giving Pledge أو عهد العطاء، والذي يتضمن بأن يتبرّع كل متعهّد بنصف ثروته (على الأقل) خلال حياته".

 

وأضاف: "هذه المجموعة تتضمن عشرات من أغنياء العالم من ضمنهم Bill Gates و Warren Buffett، وغيرهم ممن قرروا ألا يغادروا هذا العالم ووراءهم مال لا يسمن ولا يغني من جوع، بل قرّروا أن يمرّروا قوّتهم الهائلة لغيرهم من المحتاجين، فالمال مجرّد وسيلة في آخر المطاف".

 

وواصل: "المال قوة هائلة في هذا العصر، وللأسف فإن العديد من الأثرياء والحكّام والمسؤولين العرب يسجنون هذه القوّة في بنوك سويسرا تماماً كما يسجنون شعوبهم في بلاد لا ترقى للحياة الكريمة".

 

وذكر: "الركن الثالث للإسلام هو الزكاة وهو ركن مهمل للغاية رغم نسبة الزكاة الضئيلة 2.5%، ولو دفع أثرياء المسلمون فقط زكاة أموالهم لبلغت 100 مليار دولار (المصدر د.علي قرة داغي) فما بالك لو دفعها جميع المسلمون، لا أعتقد أن فقيراً واحداً سيبقى دون مساعدة في البلاد العربية والإسلامية".

 

واختتم: "رحم الله عمر بن عبد العزيز الذي عندما فاض بيت مال المسلمين وقال.. انثروا القمح على رؤوس الجبال؛ لكي لا يقال جاع طير في بلاد المسلمين".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان