رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أستاذ علوم سياسية: السيسي يخالف الدستور بتدخله "السافر" في النقابات

أستاذ علوم سياسية: السيسي يخالف الدستور بتدخله السافر في النقابات

سوشيال ميديا

نادر فرجاني

أستاذ علوم سياسية: السيسي يخالف الدستور بتدخله "السافر" في النقابات

محمد درويش 02 ديسمبر 2015 11:54

اتهم نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمخالفة الدستور، في تدوينة جديدة بثها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


وقال: "الحكم العسكري يخالف الدستور، مرة أخرى، باغتيال الحرية النقابية، فى خطوة تصعيدية ضد النقابات المستقلة تمثل اعتداءا صارخا على الحريات النقابية أصدر مجلس الوزراء كتابا دورياً للسادة الوزراء بتوجيهات رئيس الجمهورية".


وأضاف: "جاء فيها، قيام الوزارات بالتنسيق مع الاتحاد العام لعمال مصر لمساندته فى تحقيق مكاسب العمال المشروعة تفعيلا لدوره بالأوساط العمالية فى مواجهة النقابات المستقلة والعناصر الإثارية من خلال تنظيم لقاءات شهرية مع قيادات الاتحاد والنقابات العامة النوعية عملا على الرصد المبكر للمشاكل والتشاور فى حلها من خلال الزيارات الميدانية للمواقع العمالية وإبراز ذلك إعلاميا ترسيخا لاهتمام الحكومة بالمشاكل العمالية".


وتابع: "إن التوجيهات التى أصدرها رئيس الجمهورية لا تعنى غير تدخل سافر فى شؤون النقابات ومخالفة واضحة لدستور 2014 التى أكدت المادة 76 منه على حق العمال المصريين فى إنشاء نقاباتهم".


وأردف: "كما أن إصدار الرئيس توجهاً لاتحاد العمال يؤكد على أن هذا الاتحاد ما هو إلا مؤسسة حكومية تأتمر بأمر السلطة التنفيذية ولا يمكن أن يكون منظمة نقابية مهمتها الوحيدة الدفاع عن حقوق العمال والعمل من أجل تحسين شروط عملها".

وكشفت دار الخدمات النقابية عن إصدار مجلس الوزراء، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كتابًا دوريًا، يوصي بالتنسيق بين الاتحاد والوزارات لمساندته في تحقيق مكاسب العمال المشروعة تفعيلًا لدوره في مواجهة النقابات المستقلة والعناصر "الإثارية" عبر لقاءات شهرية مع قيادات الاتحاد لرصد المشاكل والتشاور في حلّها وإبراز ذلك إعلاميًا ترسيخًا لاهتمام الحكومة بالمشاكل العمالية.
 

كما وجه عدة تعليمات إلي الاتحاد العام لعمال مصر، طالبهم فيه بالالتزام الموحد الذي يقره مجلس الوزراء توحيدًا لسياسة التعامل بالأمور المالية المتعلقة بالقطاع العمالي بالشركات المتماثلة بالقطاع العمالي بمختلف الوزارات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان