رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"شباب يناير" عن دعوة الرئاسة لاحتوائهم: الإفراج عن المحبوسين أولًا

شباب يناير عن دعوة الرئاسة لاحتوائهم: الإفراج عن المحبوسين أولًا

سوشيال ميديا

صورة تجمع شباب ثورة يناير والسيسي قبل توليه الرئاسة - أرشيفية

"شباب يناير" عن دعوة الرئاسة لاحتوائهم: الإفراج عن المحبوسين أولًا

غادة بريك 01 ديسمبر 2015 13:27

رفض عدد من النشطاء المشاركين في ثورة يناير، دعوات الرئاسة بإقامة مبادرة لاحتواء شباب ثورة 25 يناير، فيما قابلها بعضهم بالسخرية.


واعتبرت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح أن الاحتواء ليس الحل، فكتبت عبر حسابها بموقع التدوين المصغر "تويتر": "بالعدل ليس بالإحتواء ‫شباب٢٥يناير".

وقال الناشط السياسي شادي الغزالي حرب، أنه لايمكن إجراء أي حوار قبل الإفراج عن شباب الثورة المعتقلين رداً على إعلان الرئاسة لمبادرة احتواء شباب ثورة 25 يناير.

 

وأكد حرب في تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على مطالب ثورة 25 يناير، ودور الشباب فيها.


بينما سخر جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، وكتب عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "الرئاسة تبدأ احتواء شباب يناير، خبر بالوطن: القبض على الصحفي إسماعيل الإسكندراني بمطار الغردقة دون معرفة الأسباب"، في إشارة إلى التزامن بين إعلان المبادرة واحتجاز إسماعيل الإسكندراني، الباحث بمركز وودرو ويلسون في واشنطن، أمس الأول الأحد، من مطار الغردقة.

وسخر الكاتب تامر أبوعرب، عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، قائلًا: "الرئاسة: سنحتوي شباب 25 يناير، مصلحة السجون: معدناش لاقيين أماكن نحتويهم فيها".

فيما قال الإعلامي عبد العزيز مجاهد عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "على فكرة الكلام ده عيب وحرام !الرئاسة تبدأ احتواء «شباب يناير»".

وكتب المحامي أحمد حلمي عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "قالك احتواء شباب يناير والتانيين على طول عملوا هاش تاج من يمثلك فى الحوار والحوار مش عيب، إللي عمل هاشتاج هم نفسهم بتوع ائتلاف شباب الكاميرا".


وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن اتصالات جرت بين مؤسسة الرئاسة ومجموعة من شباب 25 يناير، لعقد لقاء بين الرئيس عبدالفتاح السيسى وممثلى الائتلافات والحركات الاحتجاجية التى تشكلت عقب ثورة 25 يناير، للحديث عن مختلف القضايا التى تشغل الشباب.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان