رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نجل هيكل عن زيارة تواضروس للقدس: الله يرحم البابا شنودة

نجل هيكل عن زيارة تواضروس للقدس: الله يرحم البابا شنودة

سوشيال ميديا

حسن هيكل

نجل هيكل عن زيارة تواضروس للقدس: الله يرحم البابا شنودة

غادة بريك 26 نوفمبر 2015 14:43

استنكر رجل الأعمال، حسن هيكل، زيارة البابا تواضروس إلى القدس المحتلة، صباح اليوم.


وكتب هيكل في عدة تغريدات بثها عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" عبَر فيها عن حزنه لزيارة تواضروس، مقارنًا بين موقف الأخير وبين البابا شنودة، قائلًا: "الله يرحم البابا شنودة".


وتابع: "امبارح بتوقع شركه خاصة استيراد غاز من إسرائيل، والنهاردة البابا رايح بعد عقود من المقاطعة، هل ده معقول؟".


وأضاف: "زعلان جدًا من سفر البابا لإسرائيل، ليه؟ لأنه مش متعين، لأنه البابا شنودة كان يمثل نبض وطن، لأنه المشروع الإستيطاني فى أعلاه = مايصحش كده".


وأكمل: "اسمها إسرائيل، ماإسمهاش القدس لغاية ماتتحرر".

وغادر البابا "تواضروس الثاني"، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، القاهرة، على رأس وفد كنسي رفيع إلى القدس عبر تل أبيب، وذلك للمشاركة فى جنازة الأنبا "إبراهام" مطران القدس والشرق الأدنى، الذي وافته المنية أمس. 


وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها لشخصية تعتلي كرسي البابوية المصرية، منذ أن حرّم البابا شنودة الثالث على المسيحيين زيارة القدس في 1980.



اقرأ أيضًا:
زيارة-البابا-تواضروس-للقدس-غطرسة-وطائفية" style="line-height: 1.6;">الزعاترة عن زيارة البابا تواضروس للقدس: "غطرسة وطائفية"
زيارة-القدس-نرفض-المزايدة-على-وطنية-البابا-تواضروس" style="line-height: 1.6;">نشطاء أقباط عن "زيارة القدس" : نرفض المزايدة على وطنية البابا تواضروس
زيارة-تواضروس-للقدس-شرخ-في-جدار-مقاومة-التطبيع" style="line-height: 1.6;">الكرامة: زيارة تواضروس للقدس شرخ في جدار مقاومة التطبيع
القدسزيارة-البابا-غير-سياسية" style="line-height: 1.6;">متحدث الكنيسة لـ مصر العربية: موقفنا ثابت من القدس.. وزيارة البابا غير سياسية
تواضروس-يغادر-القاهرة-متوجها-إلى-تل-أبيب" style="line-height: 1.6;">البابا تواضروس يغادر القاهرة متوجها إلى تل أبيب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان