رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خالد أبو بكر: اتهام "في حب مصر" بالأخونة هرتلة غير وطنية

خالد أبو بكر: اتهام في حب مصر بالأخونة هرتلة غير وطنية

سوشيال ميديا

خالد أبوبكر

خالد أبو بكر: اتهام "في حب مصر" بالأخونة هرتلة غير وطنية

غادة بريك 24 نوفمبر 2015 15:27

علق المحامي خالد أبو بكر على الصراع والتراشق اللفظي بين قيادات قائمتي "في حب مصر"، و"التحالف الجمهوري".


وقال في تغريدة بثها عبر حسابه الشخصي الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "في حب مصر..الصبح طلعو إخوان، بالليل أصبحوا عملاء للأمريكان ، اصبروا عليها ساعتين كمان وهاتقول عليهم متفقين مع داعش. المادة الخام للعته السياسي".

وتابع: "رغم اختلافي معهم.. لكن أن تتهم في حب مصر أنهم تعاونوا مع الإخوان ده هرتله غير وطنية، المنافسه شرف وهذا الكلام يحمل آثار قانونيه علي من تدعيه".

 

 

وقالت المستشارة تهاني الجبالي، المنسق العام لقائمة التحالف الجمهوري، إن قائمة "في حب مصر" عقدت صفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة جماعة الإخوان المسلمين إلى الحياة السياسية.

 

وأضافت الجبالي، في مؤتمر صحفي عقدته أمس الاثنين، بمقر التحالف الجمهوري في جاردن سيتي، أن قيادات "في حب مصر" اجتمعوا مع شخص يدعى محمود صبري، قالت إنه ممول الإخوان بالكويت، للحصول على أصوات الإخوان نظير إعادتهم للمشهد السياسي، واصفة ذلك بـ "الاختراق للأمن القومي المصري".

 

فيما اشتعلت حرب التصريحات بين الفريق حسام خير الله، القيادي بقائمة التحالف الجمهوري، وبين أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق والقيادي بقائمة في حب مصر، حيث قال الثاني في لقاء له بإحدى القنوات الفضائية، أن "خير الله" ليس فريقًا؛ لأن المخابرات لا يوجد بها هذه الرتبة، وإن الفريق رتبة عسكرية، في حين المخابرات العامة جهاز مدني، وانتحال صفة عسكرية يستوجب المحاسبة من النيابة العسكرية.

 

وجاء رد الفريق حسام خير الله قائلًا علي إحدى القنوات الفضائية: "سبب الخلاف بيننا وبين قائمة في حب مصر هو اللواء سامح سيف اليزل منسق القائمة، الذى حرض أسامة هيكل ضدى لكي يقول إني لست فريقًا، وأمتلك ما يثبت أن رتبتي فريق وليس لواء".

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان