رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تميم البرغوثي: التراب الذي يمشي عليه أبو الفتوح أكرم من مهاجميه

تميم البرغوثي: التراب الذي يمشي عليه أبو الفتوح أكرم من مهاجميه

سوشيال ميديا

تميم البرغوثي

تميم البرغوثي: التراب الذي يمشي عليه أبو الفتوح أكرم من مهاجميه

محمد السوداني 23 نوفمبر 2015 15:13

أعلن الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي عن تضامنه مع عبد المنعم أبو الفتوح، مؤسس حزب مصر القوية، بعد اتهامه بالخيانة العظمى، على خلفية مطالبته بانتخابات رئاسية مبكرة.


وقال البرغوثي في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "التراب الذي يمشي عليه عبد المنعم أبو الفتوح أكرم من الذين يتهمونه بالخيانة اليوم".


وتابع: "الرجل الشجاع الطيب الوطني، الوحيد الذي جمع الإسلامي الثوري والعلماني الثوري منذ ٢٠١١، المسعف الجرحى في محمد محمود، الوحيد الذي رفض لقاء المجلس العسكري، الرافض لكامب ديفيد، الوحيد بين المرشحين الرسميين الذي سمى إسرائيل عدوا في العلن وفي برنامجه الانتخابي، الذاهب لغزة تحت الحصار، الرافض للحرب الأهلية في المشرق، والرافض للاستبداد والاستعمار، لا يستعين بهذا على ذاك، الذي لم أجد له عيبا إلا فرط تهذيبه وحيائه".


وتابع: "والرجل الذي لا يساء فهمه إلا لإفراطه في الحرص على ألا يساء فهمه، والذي ما زلت على يقين أنه الفائز الحقيقي في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية في ٢٠١٢، والذي كان حلا وسطا بين الإخوان والناصريين، فأصرا على محمد مرسي وحمدين صباحي ثقة في وعود العسكر لكل منهما، فجر عليهما عنادهما ما جره من نهايتهما".

وأضاف: "#متضامن_مع_أبوالفتوح".

وتقدم سمير صبري المحامي ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا ضد عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية يتهمه فيه بالخيانة العظمى.


وأشار صبري إلى أن أبو الفتوح قال أن "البلد تُدار بشكل خاطئ ولابد من انتخابات رئاسية مبكرة".


وكان أبو الفتوح، قد دعا لانتخابات رئاسية مبكرة، خلال حديثه في برنامج "بتوقيت القاهرة" الذي تقدمه الإعلامية "نوران سلام" على قناة BBC عربي، قائلًا: "البلد لا يتحمل الفوضى والمظاهرات، لذا يجب أن يتم انتقال السلطة سلميًا عن طريق الإعلان عن انتخابات رئاسية".

وأشار مؤسس حزب مصر القوية إلى أنه أصبح ممنوعًا، من الناحية العملية، من الظهور في التليفزيون المصري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان